اخبار فنيه

بعد الإتهامات لـ”باب الحارة” بتشويه صورة الإسلام .. إحدى الممثلات: “انتظروا باقي الحلقات”

أثار إدخال مخرج مسلسل باب الحارة 8، “أبو عصام” في قصة طلاق “أبو بدر” من زوجته “فوزية”، جدلاً واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ وكذلك مشاهدي المسلسل.
 
وطلب “أبو بدر” من “أبو عصام” أن يتزوج “فوزية” لمدة يوم واحد فقط، كي يتمكن من إعادتها أو زواجها مرة أخرى، وكان مبرر المخرج بأن الشرع الإسلامي يقتضي ذلك.
 
صاحبة شخصية “مطيعة” في المسلسل وهي الممثلة السورية “فداء كبرا”، قالت في تصريحاتٍ صحفية إنّ “المسلسل لم ولن يسيء للإسلام، وإنما استعرض بعض الممارسات الخاطئة التي كانت جزءاً من العادات والتقاليد”.
 
 
وطالبت جمهور المسلسل الشهير أن ينتظروا باقي الحلقات ليروا كيف ينتصر الإسلام المعتدل والمتسامح ليلغي المفاهيم الخاطئة، كما طالبت أيضاً بالتفريق بين اليهودية كدين، وبين الصهيونية كفكر مجرم.
 
وشددت على ضرورة التفريق بين تعاليم الدين، وبين العادات والتقاليد، مؤكدة على عدم الخلط بينها، عندها فقط سندرك أن “باب الحارة” لم يشوه صورة المجتمع ولا الدين على حد قولها.
 
ورأت كبرا “أننا لا نستطيع إنكار وجود الكثير من المتعصبين والمتشددين دينياً، فهم كانوا وما زالوا جزءاً من المجتمع العربي، والمهم أن نميزهم كي ندرك قيمة الإسلام الحقيقي”.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى