fbpx
منوعات وغرائب

قوى 10 سيارات مُصفحة حول العالم: سيارة «أوباما» بها إمكانية إمداده بالدم في حالة الطوارئ

أقبل ثلاث أسابيع من اغتياله، طلب النائب العام الراحل هشام بركات تبديل سيارته المصفحة  بأخرى مستوردة من الخارج، تكون مشابهة لسيارة وزير الداخلية السابق، وأفادت المعاينة أن السيارة مصفحة لكنها ضعيفة بشكل ملحوظ.
 
وفيما يلي قائمة بأقوى 10 سيارات مصفحة في العالم، رصدها موقع «كريمينال جاستيس ديجري هاب».
 
10. مرسيدس إس 600 بولمان ليموزين الفارهة
 
 
السيارة مرسيدس إس 600 بولمان ليموزين، معروفة بكبر حجمها، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عنها أنها سيارة مصفحة، لجأ إلى شرائها العديد من المشاهير والرموز السياسية، مثل فيدل كاسترو، وإيدي أمين، ومن المشاهير امتلكتها إليزابيث تايلور، وألفيس بريسلي، وهي من أفضل السيارات المصفحة، يمكنها مقاومة الرصاص.
 
9. فولكس فاجن فايتون
 
 
تتميز السيارة فايتون بمواصفات رفاهية خاصة تمكن من التحكم في الشكل الداخلي والخارجي للسيارة، ما يضعها ضمن فئة تصنيفية واحدة مع سيارة مثل «بنتلي»، و«رولز رويس»، ويوفر سطحها الخارجي المصفح أعلى مستويات الحماية لركابها، ولعل اختيار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ومسؤولو أوروبان وحتى بابا الفاتيكان لتلك السيارة أكسبها أهمية خاصة وسمعة جيدة.
 
8. مازيراتي كواتروبورتي
 
 
هي السيارة المفضله لدى مسؤلوا الحكومة الإيطالية، تحقق أعلى مستويات الحماية بفضل هيكلها المضاد لمختلف أنواع القذائف، ويصعب التمييز بين الموديل المدرع منها والموديل غير المدرع.
 
7. رولز رويس فانتوم ليموزين
 
 
تتميز بتصميمها الفريد الذي يوحى بأعلى مستويات الرفاهية، تحظى بإقبالًا كبيرًا، بسبب مواصفاتها الخاصة جدًا، حيث أن هيكلها الخارجي مصنوع من  دروع كيفلر، وتعمل الشركة المصنعة على تطويرها وإدخال مواصفات جديدة مع كل إصدار من السيارة.
 
6. رانج روفر
 
 
المعروف عن السيارة رانج روفر أنها سيارة قوية يمكن اللجوء إليها لقطع المسافات الطويلة ذات الطرق الوعرة، ولكن الموديل V8  يتميز بتصميمه الذي يحقق أقصى درجات الحماية والأمان لراكبيها، وهذا بفضل الهيكل الخارجي المضاد للرصاص، هذا إلى جانب خزان الغاز ذاتي الغلق، ووسائل الحماية الموجودة في الجزء السفلي وعلى جانبي السيارة.
 
5. أودي أي 8 إل سيكيوريتي 
 
 
الهيكل الخارجي لتلك السيارة مصنوع من ألواح مصفحة B7، التي تحقق أعلى مستوى من الحماية والأمان على الإطلاق، فالقائمين على تصنيع تلك السيارة وضعوا نصب أعينهم كافة سيناريوهات الخطر المحتملة، وبدأو في تصميم السيارة بما يمكن ركابها من التصدي لها جميعًأ، والسيارة مزودة بتقنيات تمكن من انفجار القذائف خارج نوافذ السيارة كوسيلة حمائية في حالات الطوائ، كما يمكنها صد الرصاص وبعض أنواع القذائف الموجهة ضدها، ولهذا أدرجت في المرتبة الأولى كأفضل سيارة مصفحة وفق تصنيف «يو إس نيوز».
 
4. بي إم دابليو 760ال اي 
 
 
السيارة بي إم دابليو 760Li  يمكنها التصدي لأي هجوم غازي، فهي مزودة بتقنيات تغلق كل منافذ السيارة أوتوماتيكيًا، وتنقية داخلها من أي غازات تسربت إليه، وكذلك ضخ الهواء النقي بديلًأ عنها، هذا إلى جانب نظام الاتصال الداخلي «الإنتركم» الذي يمكن من بداخل السيارة من التواصل مع منهم بالخارج رغم النوافذ المغلقة، السيارة تم تصميمها منذ البداية بحيث تكون سيارة مصفحة، ومن ثم فإنها مزودة بجهاز إنذار لأي هجوم وشيك، وبها تقنية إطفاء الحرائق أوتوماتيكيًا، ويوجد بها مقصورتين لتخزين قطعتين من الأسلحة حال رغبة الراكب في ضمان القدرة على الدفاع عن النفس، وتصنف شركة بي إم دابليو تلك السيارة على أنها الأولى بين السيارات المصفحة بعد سيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
 
3. بورش باناميرا تيربو 4.8 في8
 
 
اشتهرت شركة تصنيع السياات «بورش» بمستويات الرفاهية العالية التي تحققها في سياراتها، حتى المصفحة منها، وهو ما يعني توافر الراحة بالسيارة المصفحة التي زودتها الشركة الألمانية بهيكل خارجي مضاد للرصاص، ولضمان مستوى أكبر من الحماية والأمان تم تزويد السيارة بطبقة من الصلب الباليستي سمكه3 مليمتر، وزودتها كذلك بخزان غاز، وبزجاج مضاد للرصاص، وأحاطت بطارية السيارة ومبردها بألواح مصفحة.
 
2. بنتلي مولسان
 
 
السيارة مصممة  لتكون مصفحة منذ المراحل الأولى للتصنيع، وبالتقنيات ذاتها التي اعتمدت في سيارات الملكة إليزابيث، حيث يمكنها مقاومة أي هجوم ناري أو كيميائي وصده من أي اتجاه.
 
1. بيست 
 
«بيست» أو السيارة الوحش، هي السيارة الخاصة بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، تم تزويدها بمختلف وسائل الحماية والأمان، بداية من هيكل السيارة الخارجي عالي السماكة، وانتهاء بالهيكل الداخلي المزود بتقنية تعيق أي هجوم غازي على السيارة، ويعادل وزن باب السيارة وزن باب طائرة بوينج 747، والسيارة مزودة بإمدادات دم من فصيلة دم الرئيس في حالات الطوارئ، حيث أنها مصممة خصيصًأ لأجل الرئيس الأمريكي، وتتربع بفضل ما اشتملت عليه من تقنيات مبتكرة وتصميم مختلف على قائمة السيارات المصفحة، وتعتبر هي الأولى في العالم كأقوى سيارة مصفحة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى