fbpx
منوعات وغرائب

أشهر 5 قادة سياسيين انتهت حياتهم بالانتحار

شهدت صفحات التاريخ العالمي، العديد من قادة سياسيين على مدار العصور، وكان لهم تأثير كبير على الساحة السياسية، وبالرغم من ذلك انتهت حياتهم بالانتحار، ومن أشهرهم:
 
ـ أدولف هتلر:
 
حكم ألمانيا في الفترة من 1933 حتى عام 1945، ويعتبر من أكثر الشخصيات السياسية المؤثرة في القرن العشرين.
 
انضم هتلر، إلى الحزب النازي في عام 1920، وأصبح زعيمًا له في عام 1921.
 
في عام 1933،عين مستشارًا للبلاد حيث عمل على إرساء دعائم نظام تحكمه نزعة شمولية وديكتاتورية وفاشية، وانتهج هتلر سياسة خارجية لها السيطرة على مناطق معينة لتأمين الوجود لألمانيا النازية، وضمان رخائها الاقتصادي، وتوجيه موارد الدولة نحو تحقيق هذاالهدف.
 
وغزت قوة الدفاع "فيرماخت"، بولندا في عام 1939 ما أدى إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية.
 
وفي عام 1945، نجحت جيوش الحلفاء في اجتياح ألمانيا من جميع جوانبها وحتى سقوط برلين، وأثناء الأيام الأخيرة من الحرب في عام 1945، تزوج هتلر من عشيقته إيفا براون بعد قصة حب طويلة، وبعد أقل من يومين انتحر.
 
جوزيف غزبلز:
 
وزير الدعاية السياسية في عهد أدولف هتلر وألمانيا النازية، وأحد أبرز أفراد حكومة هتلر لقدراته الخطابية في مايو 1945، بعد انتحار هتلر، أقدم غوبلز على الانتحار مع زوجته ماجدة وأطفاله الستة.، طلب من زوجته أن تذهب إلى خبير كيميائي لتحضير عقار منوم يعمل على تنويم الاطفال لساعات تتراوح بين 10 – 14 ساعة حتى لا يشعر أبناؤه بالسم.
 
وأعطى جوزيف زوجته السم لقتل أطفاله الستة لقوله "حتى لا يهان أبنائي أمام الروس بعد وفاتي"، فأعطت زوجته السم لأبنائها ففارقوا الحياة بعد ربع ساعة من إعطائهم للسم، وبعد وفاة أبنائه، أقدم هو وزوجته للانتحار خارج المبنى العسكري النازي وفارقوا الحياة.
 
ـ الملكة كليوباترا وأنطونيوس:
 
كليوباترا ابنة بطليموس الثاني عشر، وخلفته كملكة سنة 51 ق.م. شاطرت العرش أخاها بطليموس الثالث عشر، كانت دائمة النزاع مع شقيقها الذي انتهى بطردها من مصر، وكانت كليوباترا تحاول العودة إلى مصـر، وطلبت المساعدة من قيصر، وأقنعته بأنها ستكون حاكماً أفضل من شقيقها.
 
وساعدها قيصر على التغلب على بطليموس الذي أغرق في نهاية المعركة، وحكمت كليوباترا بضع سنوات، وفي سنة 40 ق. م. كانت مملكتها جزءًا من نصيب الأمبراطور أنطونيوس عندما اقتسـم العالم الروماني مع كل من أوكتافيوس وليبيدوس بعد مصـرع يوليوس قيصر.
 
وأحب أنطونيوس كليوباترا، وانتهى أمر أنطونيوس بالانتحار إثر الهزيمة التي أنزلها به أوكتافيوس في معركة أكتيوم سنة 31 ق.م. فلما سمعت كليوباترا بالنبأ انتحرت هي الأخرى بثعبان الكوبرا.
 
ـ ديبندار بيكرام:
 
ولي عهد مملكة نيبال. في 1 يونيو 2001 أطلق الرصاص على عائلته وقتل 9 منهم ثم انتحر، وقيل أن هذا بسبب اختيار الأمير الزواج من فتاة لم تحظ بقبول العائلة.
 
أفرايم برخاه:
 
انتحر قائد الوحدة الإسرائيلية للتحقيق في عمليات الاحتيال أفرايم برخاه، بإطلاق النار على رأسه داخل سيارته بالقرب من منزله جنوب القدس المحتلة، دون معرفة الأسباب التي دفعته لذلك.
 
يعد برخاه الشخصية الأقوى في شعبة التحقيقات الإسرائيلية، وتعامل خلال الفترة الأخيرة مع عدة قضايا احتيال حساسة، إضافة إلى أنه من أكثر ضباط الشرطة الذين تلقوا تهديدات على حياته خلال الفترة الأخيرة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى