fbpx
منوعات وغرائب

أودي تتجول قريبا على سطح القمر

بعدما أعلنت شركة غوغل عن تحد للمهندسين يقضي التوصل إلى طرق تطوير أجهزة آلية لاكتشاف الفضاء مقابل جائزة قيمتها 30 مليون دولار،ها هي شركة "أودي" تقترب من المراحل النهائية من المشروع على أن تجول مركبتها المزينة بشعار الشركة سطح القمر قريبا.
 
اسم الجائزة "لونار أكس برايز" ومن أجل الفوز بها لا بد للفريق الممول من القطاع الخاص أن يهبط بنجاح على القمر ويستكشف 55 مترا ناقلا صورا وفيديوهات إلى كوكب الأرض.
 
شركة أودي قررت خوض السباق وبدأت بتأمين الدعم التقني لفريق أسمى نفسه 
"Part-Time Scientists" 
الذي اختار موقع هبوط البعثة أبولو 17 في العام 1970 على سطح القمر.
 
ويعتبر هذا الفريق هو الوحيد في ألمانيا، وسخرت شركة "أودي" للسيارات خبراتها في التشييد خفيف الوزن والإقلاع رباعي الدفع وأنظمة التنقل بالكهرباء ونظام القيادة الآلية.
 
كما ستساعد "أودي" في مرحلة الاختبار والتجارب ومستوى الأداء. وسيساعد قسم التصيميم للشركة من ميونيخ في شكل المركبة الفضائية. ومن المتوقع أن يتم إطلاق المركبة في العام 2017 على أن تسافر أكثر من 380 ألف كيلومتر وتصل سطح القمر خلال 5 أيام.
 
وسيتم صناعة المركبة القمرية من ماة الالومنيوم وألواح حفظ الطاقة الشمسية لشحن بطارية المركبة المصنعة من مادة الليثيوم. وسيتم تركيب كاميرتين في مقدمة المركبة وأخرى علمية متخصصة لفحص المواد القمرية.
 
ووفق بيان صادر عن الشركة ستصل سرعة المركبة إلى 3.8 كلم/الساعة وستحتاج إلى نظام القيادة المستخدم في عربات "أودي" للتحكم بوجهات حركتها وتنقلاتها. وتم لم شمل الفريق الألماني في العام 2008 تحت قيادة روبرت بوهم الذي يعمل مستشارا تكنولوجيا في برلين. ويضم الفريق 35 عالما معظمهم من ألمانيا والنمسا.
 
ووصلت المسابقة إلى مراحلها الأخيرة حيث يواجه الفريق الألماني 15 فريقا آخر من شتى أنحاء العالم منها كندا والبرازيل وتشيلي وهنغاريا واليابان وإسرائيل وماليزيا والولايات المتحدة الأميركية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: