fbpx
اخبار فلسطينية

الممثلية الهندية: إقامة مدرسة جوهرلال نهرو بعصيرة تأتي ضمن دعم بناء القدرات الفلسطينية

 قالت الممثلية الهندية لدى فلسطين إن نائب وزير الخارجية الهندي أنيل وادوا الذي يزور فلسطين حاليا، سيفتتح في وقت لاحق مدرسة جوهرلال نهرو الثانوية للبنات في بلدة عصيرة الشمالية قرب نابلس.
 
وأضافت الممثلية في بيان صحفي فجر اليوم الخميس، أن هذه المدرسة عبارة عن هدية من حكومة وشعب الهند إلى فلسطين وتندرج ضمن الدعم الهندي المقدم في سياق بناء القدرات الفلسطينية.
 
وتابع البيان: تعد هذه المدرسة إحدى المشاريع الهندية الحالية قيد الإنشاء في فلسطين، بالإضافة إلى مدرسة جوهرلال نهرو الثانوية للبنين في أبو ديس، ومركز الهند وفلسطين للتميز في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار في جامعة القدس (مع مركز متصل بالأقمار الصناعية في رام الله)، بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز سبعة مراكز للتدريب المهني في فلسطين.
 
وذكّرت الممثلية الهندية بأن الرئيس محمود عباس استقبل أمس نائب وزير الخارجية الهندي، حيث تم استعراض الوضع الراهن في المنطقة وعملية السلام، بالاضافة لسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الهند وفلسطين.
 
وأشارت إلى أن المسؤول الهندي التقى أيضا في رام الله عددا من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية، وأنه سيلتقي في هذه الزيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: