fbpx
اخبار فلسطينية

غنام يتباحث مع المسؤولين القطريين حول آليات استقدام العمالة الفلسطينية للدوحة

 أعلنت سفارة فلسطين لدى قطر اليوم الجمعة، عن أن سفير فلسطين في الدوحة منير غنام، بحث أمس، مع المسؤولين في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية آليات استقدام العمالة الفلسطينية للدوحة.
 
وقالت السفارة، لقد اجتمع السفير والوفد المرافق له مع رئيس اللجنة الدائمة للاستقدام في الوزارة إبراهيم الدهيمي، وبحضور مدير دائرة الاستخدام في الوزارة فواز محمد الريس ومساعديه، وجرى في اللقاء بحث مضامين قرار الحكومة القطرية فتح باب الاستقدام للعمالة الفلسطينية للعمل في قطر، وتم الاتفاق على التنسيق المشترك بين وزارة العمل القطرية والسفارة الفلسطينية لتذليل أي إشكاليات قد تنشأ ولضمان سرعة التنفيذ فيما يخص تمكين العمالة الفلسطينية في العمل في هذا البلد الشقيق.
 
وأضافت: وكذلك تم التباحث حول الإجراءات والتراتيب المنظمة لهذه العملية والآليات التنفيذية المتبعة لاستقدام العمالة من الخارج طبقاً لقانون العمل القطري والقرارات الوزارية المنفذة له.
 
ونقل البيان عن رئيس اللجنة القطرية الدائمة للاستقدام قوله إن وزارة العمل القطرية قد فتحت باب الاستقدام من فلسطين وأنها تواصلت مع عديد الشركات والجهات المعنية في قطر لحثهم على استقدام احتياجاتهم من أنواع العمالة من كافة المهن من فلسطين حسب متطلبات سوق العمل.
 
وتابع البيان: لقد أكد المسؤول القطري أن الوزارة تستجيب بالإيجاب للطلبات التي تقدمها المؤسسات والشركات لها شريطة أن تكون هذه الشركات العاملة في قطر مستوفية لكافة اشتراطات وزارة العمل حسب ما يقتضيه القانون، وتدقق في الملفات المقدمة لها من الشركات المستقطبة للعمالة وذلك لضمان أن تتم عملية الاستقدام في ظروف سليمة وواضحة لضمان حقوق من يتم استقدامهم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: