fbpx
اخبار فلسطينية

عريقات يلتقي المبعوث الأوروبي لعملية السلام والقائم بأعمال القنصل الأميركي

التقى الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الجمعة، المبعوث الاوروبي لعملية السلام فراندو جنتلني والقائم بأعمال القنصل الأميركي العام دورثي شاي كلا على حدة.
 
وأكد عريقات أن الحكومة الإسرائيلية وعلى الرغم من قرارات الشرعية الدولية وتقارير وتوصيات مؤسسات وهيئات حقوق الانسان ومحكمة العدل الدولية وجميع الدعوات التي تطلقها دول العالم لوقف النشاطات الاستيطانية والاقرار بمبدأ الدولتين على حدود 1967 ، مستمرة في سياستها وممارستها الاستيطانية وفرض الحقائق على الأرض وعدم الافراج عن الاسرى، والحصار والاغلاق والتطهير العرقي وهدم البيوت ومصادرة الاراضي.
 
وشدد عريقات على أن على كل الأطراف التي تطالب باستئناف المفاوضات أن تلزم إسرائيل بوقف النشاطات الاستيطانية والافراج عن الاسرى وتحديداً الدفعة الرابعة من اسرى ما قبل اوسلو، وقبول مبدأ الدولتين على حدود 1967، لأن أي مفاوضات دون تحقيق ذلك ستكون لمجرد المفاوضات وللدوران في ذات الحلقة المفرغة التي رسمتها الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة.
 
وذكّر بأن الحكومة الاسرائيلية مستمرة في النشاطات الاستيطانية، حيث أعلنت بناء جدار التوسع والضم  في منطقة كريمزان في محافظة بيت لحم وكذلك عن نيتها طرح عطاء لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في منطقة اللطرون في محافظة القدس.
 
ودعا عريقات المجتمع الدولي إلى مساءلة الحكومة الاسرائيلية وإلزامها بإحترام القانون الدولي، ووقف كافة ممارساتها الهادفة إلى تدمير خيار الدولتين، وعلى رأسها استمرار النشاطات الاستيطانية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: