fbpx
اخبار فلسطينية

الغاء التصويت على مشروع قانون اعدام فلسطينيين بسبب معارضة نتنياهو

 قرر وزراء حزب الليكود عدم طرح مشروع قانون فرض عقوبة الاعدام على المعتقلين الفلسطينيين الذين يُدانون بقتل اسرائيليين للتصويت عليه في الجلسة التي كانت مقررة اليوم الاحد للجنة التشريع الوزارية التابعة للكنيست.
 
جاء ذلك بعد ان اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو خلال اجتماع وزراء الحزب انه معارض لهذا القانون.
 
وذكر الوقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية انه تقرر تشكيل لجنة خاصة برئاسة ياريف ليفين لبحث الموضوع وايجاد تسوية للموضوع في حد اقصاه ثلاثة شهور.
 
ويشار الى ان مشروع القانون مقدّم من قبل عضو الكنيست من حزب اسرائيل بيتنا شارون جال، ويطالب بإجراء تغيير على قانون العقوبات بحيث يسمح بفرض عقوبة الاعدام، وذلك في حال قرار اغلبية القضاة وليس الاجماع كما هو متبع اليوم.
 
وكان موقع "واللا" العبري قد اشار الى انه على الرغم من تأييد اغلب اعضاء اللجنة للمشروع الا انه توجد خلافات حول إمكانية التصويت عليه حتى لا يتم تحقيق انجاز ملموس لعضو الكنيست افيغدور ليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا الذي رفض الانضمام للحكومة.
 
يذكر انه جرى مناقشة هذا الموضوع خلال المفاوضات الائتلافية بين الليكود واسرائيل بيتنا الا انهما لم يتوصلا الى إتفاق بخصوصه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى