fbpx
منوعات وغرائب

طالب يجوب بدراجته أنحاء كندا لجمع تبرعات لطفل مصاب بالسرطان

قرر طالب صيني يتحلى بالشهامة والإنسانية أن يقوم بجولة على دراجته عبر كندا لجمع التبرعات بعد أن قرأ قصة طفل صغير مصاب بسرطان الدم المعروف علمياً باسم "اللوكيميا". 
 
وقطع الشاب غاو بينغ مسافة 4200 كيلو متر في رحلة انطلقت من مدينة فانكوفر إلى أوتاوا خلال 40 يوماً، وتمكن من جمع مبلغ وصل إلى 22400 يوان صيني أي ما يعادل 4000 دولار أمريكي بحسب صحيفة الشعب الصينية. ومن ثم طار إلى الصين ليلتقي بالطفل سياو جيو (5 أعوام) وعائلته في مقاطعة شاندونغ الأسبوع المنصرم. 
 
ويعاني الطفل جيو من سرطان حاد في الدم، ولم يخضع إلا لجولة واحدة من العلاج الكيميائي حتى الآن، ويستعد للمزيد من العلاج. 
ومن المزمع أن يخضع الطفل لعملية زرع نقي العظام من شقيقه التوأم. ويذكر بأن العائلة التي لا تملك الكثير من المال قد أنفقت ما يقارب 40000 دولار أمريكي على علاج الطفل حتى الآن. 
 
ويأمل غاو وهو طالب في السنة الثالثة بجامعة فانكوفر بأن يساعد المبلغ الذي جمعه، الطفل في تلقي المزيد من الرعاية الطبية. وقال بأن الجولة في الدراجة كانت صعبة أكثر مما كان يتوقع، وأنه سقط عن دراجته وكسر إصبع قدمه الكبير بالإضافة إلى إصابة في فخذه في ثالث يوم من الرحلة. 
 
وقام غاو بالتقاط صور للمناظر الطبيعية الخلابة التي مر بها وطلب من صديقه أن يبيع الصور لكي يجمع المال. من الجدير بالذكر بأن عملية زرع نقي العظام تكلف مبلغاً كبيراً ولكن عائلة جيو متفائلة بأن العلاج سيجدي نفعاً وأن الصبي سيتماثل للشفاء بعدها بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية. 
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: