fbpx
منوعات وغرائب

أجمل 10 مدن في العالم تستحق الزيارة: مالقدس ضمن القائمة

نشرت مجلة التايم الأمريكية تقريرًا عن أجمل 10 مدن بالعالم تستحق الزيارة، ويتضح من خلالها تصدر مدينة كيوتو اليابانية للقائمة، ولكن أبرز ما اشتمل عليه التقرير هو إدارج مدينة القدس ضمن أجمل مدن العالم للعام الجاري.
 
وجاء ترتيب المدن العشرة كالتالي:
 
10. القدس
 
 
تصطف في جنباتها المساجد إلى جوار الكنائس والمعابد، مشكلين في ظل مدينة عمرها 4 آلاف عامًا، عالمًا خاصًا يحتضن الديانات السماوية الثلاثة، والمنتمين لها، هنا يمكن الصلاة لدى حائط البراق، والتمتع بمشاهدة حفريات مشرزمة من الطمي بالقرب من الحرم القدسي الشريف، والصعود لمشاهدة قبة الصخرة الذهبية التي تتوسط المدينة.
 
9. كيب تاون، جنوب إفريقيا
 
 
إحدى أكثر المدن حيوية في قارة إفريقيا بالكامل، بفضل تعدد مراكز التسوق بها، ويمكن للأفراد التمتع برحلات السفاري أو بالتسوق، أو الاسترخاء  بشواطئها  وخاصة شاطئ الصخور.
 
8. برشلونة 
 
 
ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد، تمثل معالمها لوحة فنية متزج فيها عبق الماضي وبهائه بحداثة الحاضر وتطوره، ويعد متحف التصاميم واحدًا من أبرز معالم تلك المدينة ويحوي  أعمالًا لكبار الفنانين  مثل بيكاسو وميرو والرسام دالي.
 
7. كراكو (بولندا)
 
 
ثاني أكبر مدن بولندا، شهدت ثورة ثقافية خلال السنوات الأخيرة، حتى حظت بالأهمية التي تستحقها، تتميز بمعالمها التاريخية وحصونها التي صممت على طرازات العصر القوطي التي توحي للمسافر بأنه داخل مدينة تنتمي لعالم الخيال والأساطير.
 
6. بانكوك
 
 
عادت مدينة بانكوك التايلندية لقائمة المدن الأجمل في العالم، بعد تراجع تسبب فيه عام من الاضطراب شهدته المدينة، تتعدد معالمها التاريخية وأبرزها معبد وات سوثات، الذي يمكن التمتع في ساحته بلحظات من الهدوء العذب.
 
5. روما 
 
 
المدينة الخالدة، معالمها لا تطمسها يد الدهر ولا تمسسها بسوء، تحتضن البانتيون، الذي بني ليكون معبدًا لجميع آلهة الإمبراطورية الرومانية، وكذلك المدرج الروماني العملاق المعروف باسم الكولوسيوم.
 
4. فلورنس 
 
 
المدينة الإيطالية العريقة تنتمي معظم معالمها لعصر النهضة، وهو ما قد يفسر سعي المدينة على مدار العصور التالية إضفاء لمحات من التطوير والتجديد على معالمها، وأبرزها تمثال داوود للشاعر مايكلينجلو، هذا إلى جانب البنايات ذات الأسقف الحمراء التي تنعكس على نهر الأرنو.
 
3. سيام ريب، كمبوديا 
 
 
هي المدينة المفضلة لمحبي السفر من المغامرين، يعد المعبد البوذي أبرز معالمها السياحية، إضافة إلى أطلال الخمير الحمر، هذا إلى جانب المركز الحضري الموجود على إحدى ضفتي النهر، والذي يجمع العديد من المعارض الفنية.
 
2. تشارلستون (كارولينا الجنوبية)
 
 
أقدم وثاني أكبر مدن ولاية كارولينا الجنوبية عاصمتها كولومبيا. وقد سميت بهذا الاسم تبعا لاسم الملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا، أشاد كل زواها بجمال أحيائها التي يغطيها الياسمين.
 
1. كيوتو (اليابان)
 
ظلت كيوتو هي العاصمة الرسمية لليابان لأكثر من 1000 عام، وهو ما يفسر وجود المعالم العتيقة التي تحتضنها المدينة ومنها قصر كيوتو جوشو، هذا إلى جانب المعابد البوذية وأضرحة الشنتو.
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى