fbpx
اخبار رياضيه

الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب بأوروبا

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء قائمة مختصرة للاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2015.
ويعد يوفنتوس الإيطالي الأكثر تمثيلا في القائمة المكونة من عشرة أفراد، بعدما ضمت خمسة لاعبين من فريق المدرب ماسيمليانو أليغري، بينما مثل برشلونة الإسباني ثلاثة لاعبين، ولاعب واحد من ريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنجليزي.
 
وضمت القائمة ثلاثي هجوم برشلونة "المرعب" المكون من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والهداف الأوروغواياني لويس سواريز الذين قادوا الفريق الكتالوني للفوز بالثلاثية التاريخية (الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري الأبطال) هذا العام.
كما ضمت القائمة أيضا البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الذي توّج بالجائزة العام الماضي.
 
وانضم غيانلويغي بوفون حارس مرمى يوفنتوس وزملائه في الفريق بول بوغبا وأرتورو فيدال، بالإضافة إلى كارلوس تيفيز وأندريا بيرلو اللذين رحلا عن الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إلى القائمة أيضا بعدما توجوا مع فريق السيدة العجوز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس)  بالإضافة إلى التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وأكمل البلجيكي الدولي إيدين هازارد القائمة بعدما لعب دورا مهما في استعادة تشلسي لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب خمسة أعوام، بالإضافة إلى مساهمته في حصول الفريق اللندني على كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس الكابيتال ون).
 
ووضعت اللائحة عن طريق لجنة من صحفيي ولاعبي الـ54 اتحادا الأعضاء في الجمعية العمومية ليويفا.
 
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة مختصرة أخرى مكونة من ثلاثة لاعبين في 12 أغسطس/آب القادم، على أن يكشف النقاب عن الفائز بالجائزة في 28 من الشهر نفسه.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: