fbpx
منوعات وغرائب

الأصلية من المقلدة؟ Ray-Ban كيف تكتشف نظارات

تحظى نظارات "ريبان" الشمسية والطبية مكانه عالية وسط ماركات النظارات المختلفة، وذلك يرجع لجودتها وتصميماتها المختلفة والمتطورة منذ تاريخ إنشائها على يد ليستر بيليساريو عام 1937.
 
سميت "راي بان" والذى يعني إبعاد أشعة الشمس، ونتيجة لذلك ظهرت كثير من النسخ المقلدة التي تحاكي شكل الريبان الأصلي، ولكن يمكن أن تكتشفها في لخطوات التالية.
 
1- النظارات المقلدة تمر بمراحل تصنيع غير جيدة، تقوم على لصق وقص المادة الخام المصنوعة منها النظارة، على عكس مصانع ريبان الأصلية التي  يتم استخلاصه من قطعة واحدة، ثم يتم صقله يدويا، ولهذا، لا يجب أن ترى أي عيوب أو شوائب أو نقاط لحام في نظاراتك.
 
2- الوزن الخفيف أهم ما يميز نضارة ريبان الأصلية، فهي تصنع من مواد متينة تتسم بالخفة في الوزن، كل ما عليك هو وضع النظارة على راحة يدك لاختبار وزنها، والثني برفق لتشعر بمتانتها ومرونتها.
 
3- افحص العدسات جيدا وانظر إليها جيدا، إذا وجدت شوائب أو خطوط ظاهرة فهي غير أصلية، ثم انقر بلطف على العدسات عدة مرات، فإذا أحسست بشكل وملمس وصوت "الخشخشة" للزجاج الأصلي، فهذه علامة جيدة على جودة المنتج.
 
4- علامة ريبان تأكد منها مرسومة أعلى العدسة اليمنى للنظارة، وتكون بالقرب من المفصل الجانبي لذراع النظارة، غير ذلك هي مقلدة.
 
5- وسائد الأنف على درجة عالية من الليونة والشفافية، اختبرها ولاحظ اسم ريبان أو RB مكتوب عليها.
 
6-شعار ريبان على ذراع النظارة غير مثبت بمسامير، وجيد الصنع بالأحرف المشهور وبشكل لامع ظاهر، فان كان غير ذلك فهو مقلد.
 
 
 
7- رقم الموديل ومقاس العدسات محفور على ذراع الأيسر بشكل واضح.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: