fbpx
منوعات وغرائب

أغلى ثلاث حاسبات إلكترونية في العالم

رغم أن الحاسبات الإلكترونية تبدو أجهزة غير مكلفة، إلا أنها في الواقع قد تكون غالية، خاصة بعد تطورها بشكل سريع وأصبحت تقوم بالعديد من الحسابات السريعة والمعقدة والتي كانت تستلزم العديد من الخطوات الحسابية كما اصبح بإمكانها التعامل مع العديد من التطبيقات والبرامج التخطيطية، مع الاعتماد على بطاريات لا تنفذ تعتمد على الطاقة الشمسية أو الطاقة الكهربائية المستمرة.
 
وفيما يلي قائمة بأغلى ثلاثة أجهزة حاسبات ظهرت حتى الآن:ـ
 
1) حاسبة "ماثمتيكا " : وهي حاسبة تم إنتاجها في عام 1988 تعتمد على مجموعة من البرامج الرياضية القوية، وتعمل على تنفيذ العمليات الحسابية الفعلية كالتي يمكن أن يقوم بها جهاز الكمبيوتر الحالي، مع مجموعة من الخواريزمات الرياضية المعقدة، ويتراوح سعرها ما بين 2500 دولار أمريكي إلى 3120 دولار.
 
2) حاسبة فيكتور 825: ويصل سعرها إلى 9999.99 دولار أمريكي، وهي تحتوي على بطارية تعتمد على الطاقة الشمسية، وتستعين بمفاتيح عادية، وتعرض حتى 12 رقما، بالإضافة إلى تصميم بسيط وخفيفة الوزن.
 
3) حاسبة 6×7×12: وهي حاسبة ميكانيكية لديها 12 مركز لتسجيل النتائج، وتتضمن لوحة نحاسية سميكة، وتم إنتاج منها 120 آلة حاسبة فقط حول العالم حتى الآن، ويصل سعرها إلى 12.500 دولار أمريكي. 
 
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: