fbpx
منوعات وغرائب

تلجراف:مستثمرون بريطانيون يشترون مطار مهجور بــ 10 الاف يورو فقط

تم بيع مطار ” سويداد ريال الاسبانى الذى تكلف بناؤه نحو مليار يورو  لمجموعة مستثمرين بريطانيين و اسيويين بعشرة الاف يورو فقط .
 
المطار الذى كان يطلق عليه اسم ” المطار الشبح ” يقع في منطقة” كاستيلا لا مانشا “التى تبعد عن مدريد بنحو 125 ميلا ،و قد شُيد خلال طفرة البناء الاسبانية التى استغرقت عشر سنوات ، و انتهت بازمة فقاعة العقارات التي انفجرت في عام 2008، مما أثار حالة من الركود الشديد.
 
وكانت السلطات الإقليمية تأمل فى ان أن يخدم المطار الملايين من الزوار كل عام و يجلب السائحين الى مدينة “سيوداد ريال” والمنطقة المحيطة بها.. ولكن المطار سرعان ما أصبح ينظر إليه على أن مشروع خيالى فاشل فلم يجلب سوى 33000 مسافر في عام 2010 ، و بعد 4 سنوات من تشغيله تم اغلاقه عام 2012.
 
وقد عرضت السلطات الاسبانية المطار للبيع بنحو 80 مليون يورو ، و لكن انتهت فترة العرض يوم 10 يوليو دون ان يتقدم اى احد لشرائه بهذا السعر ، بينما كانت مجموعة “تزانين الدولية التى يملكها مجموعة من المستثمرين البريطانيين والآسيويين، هى الوحيدة التى تقدمت بعرض لشراء المطار المهجور .
 
وذكرت مجموعة ” تزانين” ان الصفقة تضم مهبط الطائرات والحظائر وبرج المراقبة و غيرها من المباني فى المطار ، و لكن لا تتضمن مرافق محطات الوصول و السفر ، و موقف السيارات .. وعلى الرغم من هذا السعر المنخفض الذى تم الشراء به الا ان المجموعة تخطط لاستثمار ما بين 60 الى 100 مليون يورو لاعادة تاهيل و تشغيل المطار، فى الوقت الذى ابدت عدة شركات صينية اهتمامها بجعله النقطة الرئيسية لدخولهم الى اوروبا .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى