fbpx
حواء

لا تجعلي شعرك الدهني يسبب لكِ الإحراج

مظهر الشعر الدهني يكون غير مستحب إذا لم تعتني به بشكل صحيح، فتركه دون غسيل فترة طويلة يزيد إفراز الدهون، كما أن غسله بشكل يومي يقضي على الزيوت الطبيعية بشعرك، لذا تعلمي معنا طرق العناية السليمة بشعرك الدهني.
 
وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني:
 
العسل وزيت الزيتون
ضعي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقليل من الماء الدافئ، ثم ضعيه على فروة رأسك وغطيه بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين، بعد ذلك، ثم اغسليه جيدا بالشامبو.
 
الليمون
اصنعي خليطا من عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء، واشطفي شعرك به بعد الشامبو، حيث يمتلك الليمون الخصائص الحمضية التي تساعد على توازن فروة الرأس والتخلص من الدهون الزائدة في الشعر.
 
الشاي
يوجد في الشاي حمض التانيك، وهو مادة قابضة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس، اغلي ملعقة من الشاي مع كوب من الماء وضعيه على شعرك بعد أن يبرد لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء والشامبو.
 
صفار البيض
استخدمي ماسك صفار البيض مرتين أو 3 أسبوعيا للتخلص من مشكلات شعرك الدهني، لأن البيض له قدرة هائلة على امتصاص الدهون الزائدة، بعد غسل الشعر اخلطي 2 صفار بيض جيدًا، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون واتركي الخليط على شعرك لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا.
 
الألوفيرا
يمكنك خلط الألوفيرا مع الشامبو الخاص بكِ، أو وضع من ملعقة صغيرة منه مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع الشامبو للعناية بشعرك الدهني.
 
نصائح للعناية بشعرك:
 
– لا تمشطي الشعر كثيرا ومشطيه بهدوء حتى لا تحثي فروة رأسك على زيادة إفراز الدهون.
 
–  اشربي الكثير من المياه بمعدل من 8: 12 كوب يوميا.
 
–  اغسلي شعرك مرتين في الشتاء أسبوعيا و3 مرات في الصيف.
 
–  اهتمي باستخدام الشامبو المخصص للشعر الدهني.
 
–  يفضل استبدال البلسم بإحدى حمامات الكريم المغذية للشعر أو الماسكات الطبيعية، وفي حالة استخدامك له ضعيه فقط على الأطراف وابتعدي تماما عن فروة الرأس.
 
– ضعي بودرة الأطفال أو بودرة التلك على شعرك إذا زادت دهنيته خلال اليوم، فالبودرة تمتص الدهون الزائدة وتخلصك من المظهر الزيتي للشعر.
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: