fbpx
صحة

ما هي فوائد القرنبيط الصحية؟

يعتبر القرنبيط من الأطعمة التي تتمتع بكم هائل من الفوائد صحية بفضل احتوائها على المغذيات من الفيتامينات والالياف والمعادن ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الأخرى.
 
وبالاضافة الى فوائده الصحية، يتميز القرنبيط بكونه متعدد طرق الأكل، إذ يمكن أكله نيئا أو إضافته إلى السلطة أو استخدامه في الطبخ.
 
ومن أبرز الفوائد الصحية التي يقدمها القرنبيط:
 
– محاربة السرطان: يحتوي القرنبيط على مركبات الكبريت التي أظهرت الدراسات انها تساهم على قتل الخلايا الجذعية السرطانية وبالتالي تبطئ نمو الورم. كما أن العناصر الموجودة في القرنبيط تزيد من نشاط الإنزيمات المشاركة في إزالة السموم من المواد المسببة للسرطان.
 
– تعزيز صحة القلب: ولمركبات الكبريت الموجوجة في القرنبيط فوائد أخرى كتحسين ضغط الدم وتعزيز عمل الكلى بالاضافة الى تحسين وضع الحامض النووي كالمحافظة على عمل الخلايا الطبيعي والتعبير الجيني السليم.
 
– القرنبيط، مضاد للالتهابات: يحتوي القرنبيط على ثروة من المواد الغذائية المضادة للالتهابات التي تساعد على الحفاظ على جسم سليم ومتوازن. 
 
– غني بالفيتامينات والمعادن: تناول القرنبيط بشكل منتظم وسيلة بسيطة للحصول على المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم. على سبيل المثال، حصة واحدة من القرنبيط تحتوي على 77% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين سي. كما أنها مصدر جيد للفيتامين كيه والبروتين والمغنيسيوم والفوسفور والألياف وفيتامين بي6 والفولات والبوتاسيوم، وغيرها من المواد الغذائية.
 
– تعزيز صحة الدماغ: القرنبيط هو مصدر أساسي لمادة الكولين، وهي نوع من الفيتامين بي والمعروفة عن دورها في نمو الدماغ، الحفاظ على الذاكرة الجيدة مع التقدم بالعمر ومنح الحماية للدماغ.
 
وبالاضافة الى هذه الفوائد، تتنوع منافع هذا النوع من الخضار لتشمل أيضًا تعزيز صحة الجهاز الهضمي و تقليل مجموعة من المخاطر الصحية، مثل السمنة ومضاعفاتها والسكري وأمراض القلب كما يعزّز صحة البشرة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: