fbpx
صحة

هذه الاطعمة تساعد على رفع مستوى ذكاء طفلك

عندما يتعلق الأمر بتنمية ذكاء طفلك، تصبح وجبة الطعام بنفس أهمية اللعب والترفيه. 
 
فهناك أطعمة تساهم في زيادة مستوى الذكاء والحيوية عند الاطفال، ولا سيما في السنوات الثلاث الاولى عندما يكون النمو فى أعلى مستوياته وعندما يبدأ الطفل باستيعاب ما حوله واكتشاف كيفية التصرف والتفكير.
 
ومن الاطعمة الاساسية التي يجب إضافتها الى وجبات طعام طفلك:
 
مضادات الاكسدة
 
تساهم مضادات الاكسدة في تجديد خلايا الدماغ وتحمي أغشية هذه الخلايا من التلف. أما الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة فهي الفاكهة كالتوت والتوت البري والفراولة بالاضافة الى المكسرات والبذور وزبدة الفستق. 
 
الكولين 
 
تحتوي مادة الكولين على نسبة عالية من الفيتامين B والذي يساعد الدماغ على النمو بطريقة سليمة وينشط وظيفة الذاكرة كما يقوي عملية التواصل بين الدماغ وباقي الجسم.
 
ومن الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولي : البيض (ولاسيما صفار البيض) والفاصوليا والبروكلي والقرنبيط واللبن الزبادي والتوفو ولحم البقر الخالية من الدهون.
 
الأحماض الدهنية الأساسية
 
 
تعمل هذه الاحماض الدهنية على تنمية الدماغ والعين بشكل خاص كما تساعد على استقرار الحالة المزاجية. وتجدون هذه الاحماض الدهنية في سمك السلمون والروبيان والجوز وبذور الكتان والبيض واللبن المخصب بالاوميغا 3.
 
الكربوهيدرات المعقدة 
 
وهي الحبوب الكاملة والغنية بالألياف أو النشويات، وتعد الكربوهيدرات أساسية لعمل الدماغ لأنها بمثابة طاقة له. والاطعمة  التي توفر نسبًا عالية من الكربوهيدرات المعقدة هي الخبز والحبوب الكاملة والمعكرونة والبسكويت والأرز البني.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: