fbpx
منوعات وغرائب

مدينة ممنوع فيها حلف اليمين ويعاقب المخالفون

الكثير منا يلجأ إلى حلف اليمين لتأكيد وجهة نظره في أمر ما أو الدفاع عن نفسه من مأزق وقع فيه، لكن ما لا تعرفه أن هذه الطريقة لا تعد ناجحة في أحد مدن كندا، بل على العكس، تجعلك تخسر جزء من نقودك بسبب إقدامك على حلف اليمين!
 
في بلدة تابر الكندية بألبيرتا،  يُعتبر الحلف بالأيمان من الأمور الممنوعة قانونيا ويُعاقب عليها عبر دفع غرامة مالية ليست بالقليلة لقاء كل يمين يتم حلفه! فقد أقر مجلس المدينة مجموعة كبيرة من الممنوعات التي وضع لمن يخالفها عقوبات مختلفة، ومن هذه الممنوعات إلى جانب حلف اليمين، البصق على الأرض، القتال في الشوارع، والسباب العلني.
 
ويفرض مجلس المدينة غرامة قدرها 150$ على كل من يحلف لأول مرة، أما بالنسبة للأشخاص ذوي التاريخ العريق في هذه التهمة الغريبة، فترتفع قيمة الغرامة إلى 250$، ويعلل المجلس سبب فرض الغرامات على أمور عادية بأنها تندرج تحت “تعكير السلام في المدينة”!
 
من القوانين الأخرى التي تُفرض في بلدة تابر الكندية، أحقية الشرطة في تفريق المجموعات التي يزيد عدد المتجمعين بها عن ثلاثة أشخاص، كما يتم فرض حظر للتجول على المراهقين من الساعة 11 مساءً حتى السادسة صباحا، يُذكر أن مثل هذه القوانين لا تقتصر فقط على بلدات كندا، بل أيضا تُطبق في دول أخرى مثل مدينة بارنسلي التي تفرض غرامة 80 جنيه استرليني على من يحلف اليمين!
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: