fbpx
اخبار فلسطينية

الاحتلال يخطر بوقف العمل في ملعب رياضي غرب بيت لحم

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بوقف العمل في ملعب رياضي لكرة القدم في قرية وادي فوكين غرب بيت لحم.
 
وأفاد رئيس مجلس قروي وادي فوكين أحمد سكر لـ'وفا'، بأن إخطارا من قبل الاحتلال عثر عليه في مكان إقامة الملعب المحاذي لمستوطنة 'بيتار عيليت' الجاثمة على أراضي قرى حوسان ونحالين ووادي فوكين، ينذر بوقف العمل بحجة عدم الترخيص، وخضوع المنطقة للسيادة الإسرائيلية.
 
وقال سكر إن الإخطار يحمل مهلة مدتها ثلاثة أسابيع للاعتراض على القرار، محددا تاريخ 16-8 موعدا للمثول أمام المحكمة بشان الملعب.
 
وأضاف أن أعمال تشييد الملعب بدأت منذ نحو شهرين من قبل المجلس القروي وجمعية الأرض الخضراء، مبينا أن الملعب يقع في منطقه عين مذيق من أراضي وادي فوكين، وتدعي سلطات الاحتلال أن الأرض المقام عليها الملعب ضمن 'أراضي الدولة'.
 
وأوضح أن هذا يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات على أراضي القرية التي يحيط بها الاستيطان من جميع الجهات، وتضييق الخناق على سكان القرية والمزارعين، ومنعهم من التوسع بالبناء، وتهديد وجودهم، والوقوف أمام تنفيذ أي مشاريع تطويرية للقرية.
 
وناشد سكر المؤسسات الحقوقية، بضرورة الوقوف لدعم القرية وأهلها وتعزيز صمودهم لتمكينهم من مواجهة الهجمة الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال بحقهم، مشيرا إلى أن أعمال مصادرة الأراضي والبناء الاستيطاني حّول القرية لسجن محاط بالمستوطنات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: