fbpx
حواء

ـ10 أطعمة تحارب الشيخوخة وتظهر الأشخاص أصغر من أعمارهم:

وسط ضغوط الحياة التي تدفع الأشخاص إلى التخلي إضطرارًا عن العادات الغذائية والصحية السليمة، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل أسرع من المتوقع، غير أن بعض الأطعمة تعمل على محاربة ظهور تلك العلامات وتظهر للأشخاص سنًا أصغر من أعمارهم الحقيقية.
 
وفيما يلي تقرير نشرته مجلة «تايم» الأمريكية عن 10 أطعمة تحقق عناية فائقة بالبشرة والشعر وتظهر الأشخاص أصغر من أعمارهم الحقيقة.
 
10. القهوة
 
تحتوي القهوة على العديد من المركبات المنشطة لحيوية بشرة الجسم والوجه، ومن ثم فإنها تحقق للجلد الحماية الفعالة ضد الورم الملاني (خامس الأورام السرطانية انتشارًا)، وتناول 4 أكواب من القهوة يوميًا يقلل احتمالات الإصابة بالورم السرطاني بنسبة 20 %.
 
9. البطيخ
 
البطيخ عني بمادة الليكوبين وهي أحد المركبات المضادة للأكسدة، وهي التي تعطي البطيخ وكذلك الطماطم اللون الأحمر، ويساعد الجلد على التخلص من التلف الذي يصيبه نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويشير الباحثون إلى أن البطيخ يحتوي على مواد كيميائية نباتية واقية من أثار الشمس، أكثر 40 % من الطماطم الطازجة، ومن ثم يمكن الإكثار من تناول البطيخ لتعزيز فاعلية مستحضر واقي الشمس الذي يتم استخدامه.
 
8. الرمان
 
الرمان من الفاكهة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، وخاصة فيتامين سي التي تحارب ظهور تجاعيد الوجه العميقة، والخطوط الرفيعة، والجفاف، وتعادل نسبة الجور الحرة التي تؤثر سلبًا على صحة البشرة ونضارتها، وقد كشفت إحدى الدراسات التي نشرت بمجلة جورنال أوف كلنيكال نيوتريشن،  أن فيتامين سي له فاعلية كبيرة في محاربة التجاعيد، إضافة إلى احتواء تلك الثمرة على مادة الأنثوسيان التي تعزز إنتاج الكولاجين بالبشرة، وكذلك حمض الأيلاجيك الذي يحارب الالتهابات التي قد تحدث للبشرة نتيجة التعرض للأشعو فوق البنفسجية.
 
7. التوت الأرزق
 
يعزز من إشراقة البشرة لاحتوائه على فيتاميني C، وE، وكلاهما من العناصر القوية المضادة للأكسدة، التي تعمل على إشراق البشرة، وتحارب الأثار السلبية للجذور الحرة.
 
6. الكركند أو جراد البحر
 
غني بعنصر الزنك، ويحتوي على مواد تحارب التهابات الجلد، وأي أضرار تلحق بها وأبرزها حبوب الشباب، فضلًا عن أن عنصر الزنك يعمل على تجديد الخلايا بشكل أسرع، ولهذا فإنه يدخل في الكثير من المستحضرات الطبية التي تعالج حب الشباب.
 
5. البروكلي
 
من النباتات الغنية بفيتامين K، المعروف بفاعليته في العمل على تجلط الدم بشكل صحي، ومن ثم فإنه يحول دون تسرب الدم من الشعيرات الدموية الموجودة بمنطقة العين، والذي ينتج عنها ظهور الحالات السوداء، كما أنه غني بعنصر الحديد الذي يؤدي غيابه إلى شحوب البشرة وبروز الأوعية الدموية منها.
 
4. البيض
 
المعروف أن البروتين يدخل في تكوين الأظافر، ومن ثم فإن نقص توافر هذا العنصر في الدم يؤدي إلى ضعف الأظافر، واالبيض غني بالبيوتين أو فيتامين ب المسؤول عن التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية التي يتكون منها جزئيات البروتين.
 
3. الجوز
 
غني بأحماض اوميجا 3، وفيتامين E، الذي يعمل على إعادة الحيوية للخلايا التالفة، وكلا العنصرين ضروريان للحفاظ على بشرة نضرة خالية من التجاعيد.
 
2. الأفوكادو
 
هذه الفاكهة غنية بحمض الزيتيك، والأحماض الدهنية أوميجا 9، التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالترطيب اللازم والنعومة والإشراق.
 
1. الشمام
 
هذه الفاكهة غنية بالبيتا كاروتين، أو فيتامين أ، الذي ينظم نمو خلايا فروة الرأس، كما ينظم الإفرازات الجلدية في طبقة الجلد الخارجية.
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: