fbpx
صحة

تشخيص أمراض القلب منذ سن الخامسة

تمكن العلماء من تحديد العلامات الأولى لأمراض القلب بدءاً من عمر الخمس سنوات، مما يشكل بارقة أمل في أن يتمكنوا من تشخيص الحالات وعلاجها في وقت مبكر.
 
وجدت دراسة طبية حديثة أن العلامات الأولى للإصابة بأمراض القلب يمكن اكتشافها في سن مبكرة وقبل أن يتجاوز عمر الشخص 5 سنوات.  ويعتقد العلماء أن الأطفال الذين لا يحصلون على القدر الكافي من الفيتامين "د"، إما بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس الكافية أو عدم تناول الألبان، هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، التي تعتبر المسبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم.
 
ووفقاً لنتائج الدراسة التي أجراها علماء كنديون، فإن انخفاض مستويات فيتامين "د" مرتبط بارتفاع مستويات الكولسترول الضارفي دم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عام واحد وحتى 5 سنوات، وهو الذي يتسبب في انسداد الشرايين وارتفاع احتمال الإصابة بالجلطات. 
 
وأظهرت الدراسة التي نشرت بمجلة "بلاس وان" العلمية إن أمراض القلب تتسبب في وفاة أكثر من 7.4 مليون شخص سنوياً، وفقاً لأرقام منظمة الصحة العالمية، ومن أبرز العوامل التي ترفع فرص الإصابة بها: التدخين والحمية غير الصحية وارتفاع ضغط الدم او السمنة وعدم ممارسة الرياضة والإصابة بمرض السكر.
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: