fbpx
اخبار فلسطينية

الإمارات تجمد شراء أنظمة دفاعية من الاحتلال بسبب وزيرين …

قررت دولة الإمارات تجميد صفقات لشراء أنظمة أسلحة دفاعية من الاحتلال الإسرائيلي؛ بسبب تصريحات وتصرفات وزيرين في حكومة بنيامين نتنياهو التي توصف بأنها الأكثر تطرفا.

وقالت القناة 12 العبرية، إن  قرار الإمارات جاء عقب تصرفات وتصريحات الوزيرين إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، وارتبط بسلوك حكومة نتنياهو في الأسابيع الأخيرة، خاصة اقتحام بن غفير المسجد الأقصى، وأحداث حوارة وتصريحات سموتريتش حول “ضرورة مسح حواره عن وجه الأرض”.

ونقلت القناة عن مصادر إسرائيلية قولها، إن الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد، قال في رسالة له: “طالما أننا غير متأكدين أن لدى نتنياهو حكومة هو قادر على السيطرة عليها، فلن يكون بإمكاننا القيام بأشياء مشتركة”. 

اظهار أخبار متعلقة


وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، قالت وكالة رويترز، إن دولة الاحتلال وافقت على بيع منظومة رافائيل المتطورة للدفاع الجوي للإمارات، في أول صفقة معلنة بين الطرفين منذ تطبيع العلاقات بينهما في 2020.

ونقلت الوكالة في حينه عن مصادر قولها، إن “إسرائيل” وافقت على طلب إماراتي بتزويدها بصواريخ سبايدر الاعتراضية التي تنتجها شركة رافائيل، لكنهما امتنعا عن تقديم مزيد من التفاصيل بسبب الطبيعة الحساسة للصفقة.

المصد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى