fbpx
آدم

ـ5 علامات تدل على عدم الإعجاب بك

من منا لم يخض تجربة عاطفية كانت من طرف واحد؟ من منا لم يتساءل عن مدى استجابة الطرف الآخر لمشاعره، وهل يكن له ذات الأحاسيس؟
 
تختلف الوسائل التي يعبر الناس بها عن مشاعرهم، فلكل شخص تجربته الخاصة، لكننا جمعنا أكثر خمس علامات شائعة تدل على أن من تبادله مشاعر الحب لا يعتبرك سوى “أخ/أخت” أو “صديق”.
 
لا بد من التنويه إلى اختلاف طرق التعبير عن المشاعر بين الشبان والشابات، فما يقوم به الرجل ليعلن عن عدم اهتمامه يختلف عن تصرف الفتاة التي لا ترى في الشاب فتى أحلامها.
 
علامات تدل على أن الشاب لا يكن لك أي مشاعر:
ليست بالضرورة أن تكون العلامات التالية وحدها التي تخبرك أن فتى الأحلام لا يفكر بك، لكنها مؤشر يجعلك تطرحين أسئلة عن نظرته لك.
 
1- لا يتصل بك
لا يبادر بالاتصال ولا يرسل لك أي رسائل، حتى أنه لا يرد على اتصالاتك أو رسائلك إلا بعد مرور وقت طويل وقد لا يرد عليها إطلاقاً. هذا دليل كبير على أنك لست ضمن قائمة أولوياته، فمن يحب شخصاً، لا بد أن يكون على تواصل دائم معه، وسيكون سباقاً إلى الاتصال به والحديث معه لفترة طويلة.
 
2- دائماً مشغول
يقدم أعذاراً عندما تقترحين عليه مقابلتك، فهو دائماً مشغول بعمله أو هواياته، جدوله دائماً مزدحم بالمواعيد ولا يوجد وقت ليخصصه لك. إن كان معجباً بك، فسيخصص الوقت الكافي لمقابلتك والجلوس معك حتى وإن كانت أجندته مليئة بالمواعيد، فكل عذر يقدمه هي رسالة أنك لست على باله.
 
3- يحدثك عن صديقاته
إن لم يكن يخفِ عليك صداقاته مع فتيات أخريات، أو كان يحدثك عن أعجابه بإحداهن، فتأكدي أنه لا يبادلك أي مشاعر حب بل يعتبرك صديقة كغيرك.
 
4- دائم الحديث عن نفسه
أنت مستمعة جيدة لما يقوله، فهو يتحدث عن أحلامه وهواياته والمواقف التي يتعرض لها، لكنه لا يسألك عما يحدث في عملك أو مع أصدقائك أو عائلتك، وحين تبادرين بالحديث عن نفسك فإنك لا تجدين منه الاهتمام المطلوب.
 
5- لم يعرفك على عائلته
غالباً ما تكون أول خطوة يتخذها الشاب حين يقرر الارتباط بفتاه هي التعرف على عائلته وبخاصة والدته، فإذا تأخرت هذه الخطوة فاعلمي أنه لم يقرر بعد ما إذا كان يحبك، أو أنه لا يفكر في الارتباط بك إطلاقاً.
 
ويختلف الأمر بعض الشيء حين يتعلق بإعجاب الفتاة بشخص ما، فإن أظهرت أي من العلامات التالية، عليها فاعلم أنها لا تفكر فيك كحبيب.
 
1- تتهرب من الحديث عن العاطفة
 
كلما رغبت في الحديث عن مشاعرك تجاه الفتاة التي تحبها، فإنها لا تبادلك الاهتمام وتحاول تغيير الحديث، وقد تقولها لك صراحة أنها تعتبرك مثل أخيها أو كأحد أصدقائها.
 
2- تتجنب نظرات العيون
كلما التقت عيناك بعينيها فإنها سرعان ما تغير نظرها نحو شيء آخر، حتى تتجنب أي نظرات إعجاب منك، وكأنها رسالة بأنني لا أفكر فيك، أو على الأقل لست مستعدة لخوض علاقة حب في الوقت الحالي.
 
3- لا ترد على الهاتف
كما يفعل الشاب حين لا يبادل من تحبه المشاعر، فإن الفتاة تفعل نفس الشي، فإذا وجدتها لا ترد على اتصالاتك ورسائلك، وان جاء ردها فانه يكون متاخرا بعد ساعات طويلة وحتى أيام، ورسائلها قصيرة ومقتضبة، فاعلم حينها أنك صديق من بين عشرات الأصدقاء لا أكثر.
 
4- دائما لديها أعذار
كلما طلبت منها الخروج، فإنها تتعذر بأي سبب حتى لا تقابلك، حتى وإن كنتم ضمن مجموعة من الأصدقاء، إذ تتجنب الوقوف أو السير معك بمفردها، لأنها ببساطة تريد أن توصل لك رسالة “إنك لست الشخص الذي أفكر فيه".
 
 
5- لا تسألك “من هذه؟”
مشاعر الحب تقترن دائماً بالغيرة، فالفتاة التي تحب شاباً ستغار عليه حتى وإن حاولت إخفاء ذلك، فإن كانت معجبة بك ستسألك صراحة حين تلاحظ اقتراب إحداهن منك لتعرف ما إذا كانت تربطكما علاقة أم أنها مجرد صديقة.
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: