fbpx
اخبار فلسطينية

أنباء عن استقالة مرتقبة للرئيس و7 آخرين من منظمة التحرير

رام الله-"القدس" دوت كوم -علمت "القدس" من مصادر واسعة الاطلاع، ان استقالات جماعية ستشهدها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بما فيها رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة الرئيس محمود عباس خلال الايام القليلة القادمة.
 
وافادت تلك المصادر، ان الاستقالة تأتي في سياق ايجاد مسوغ قانوني لتوجيه الدعوة لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة للمنظمة، وهو الامر الذي لا يمكن تبريره قانونيا الا باستقالة ثلث اعضاء التنفيذية.
 
ووفق المصدر، فان موضوع الاستقالة سيناقش يوم السبت المقبل في اجتماع هام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يتم فيه تحديد موعد الاستقالات.
 
وحسب المادة 14 من القانون الأساسي بمنظمة التحرير، فانه وفي حال شغور اكثر من ثلث أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة يتوجب الدعوة لانتخابات مجلس وطني وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة.
 
جدير بالذكر ان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تتكون من 18 عضوا مع الرئيس عباس.
 
كانت "القدس" انفردت يوم أمس الثلاثاء، بنشر خبر حول عقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اجتماعا لها مطلع الاسبوع المقبل لمناقشة مجموعة قضايا في مقدمتها ترتيبات عقد اجتماع للمجلس الوطني لأول مرة منذ سنوات، من أجل بحث تجديد الدماء في المؤسسات التابعة للمجلس، بما في ذلك تكليف رسمي للجنة تقودها "التنفيذية" من أجل ترتيب التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: