www.ajmal.ps

تحري هلال رمضان مساء اليوم.. مفتي القدس: تتميز فلسطين بخصوصية المكان والزمان والأشخاص في رمضان


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل أكد مفتي القدس والديار المقدسية سماحة الشيخ محمد حسين، إن تحري هلال شهر رمضان المبارك سيتم مساء اليوم بعد غروب الشمس وهو اليوم التاسع والعشرون من شهر شعبان ، اليوم الذي تتحرى فيه معظم الدول الإسلامية هلال شهر رمضان، فإذا تمت رؤيته فيكون يوم غد هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وإن تعذرت رؤيته فسيكون المتمم لشهر شعبان.

وقال حسين إن دولة فلسطين تتبع في توقيتها وصيامها الشريعة الإسلامية والهدي النبوي الشريف الذي لاينطق عن الهوى وقوله صومو لرؤيته وأفطرو لرؤيته.

ووجه مفتي القدس والديار المقدسية رسالة للشعب الفلسطيني بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث هنأ الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة الشهر الفضيل شهر الصيام والقيام وإحياء الليالي بالتراويح وقراءة القران، وان شهر رمضان عبر التاريخ كان شهر عز وانتصارات متمنيا ان يكون شهر خير وبركة لأبناء شعبنا هذا العام.

وأضاف حسين: “نذكر أبناء شعبنا أنهم يعيشون هنا في القدس العاصمة وهي القبلة الأولى وثالث المساجد التي تشد اليها الرحال، فاغتنمو هذا الموسم الطيب وهذه المائدة الكريمة من الله،  فأنتم ضيوف الرحمن  وأنتم في ضيافة الله سبحانه وتعالى، يريد الله منكم كل الطاعات والخيرات والعزم على قيام الشهر وعلى فعل الخيرات”

وأكد حسين على أهمية شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك لمن يستطيع الوصول للقدس والمسجد،  لإعماره بالعبادات والتلاوات والأذكار خاصة في الشهر الفضيل الذي يضاعف فيه ثواب الأعمال.

ونوه مفتي القدس إلى أن فلسطين تتميز بخصوصة المكان والزمان والأشخاص، حيث خص الله المسجد الأقصى بخصوصية المكان فهو أولى القبلتين ، وثاني مسجد يوضع في الأرض، وثالث الحرمين الشريفين الذي تشد إليه الرحال.

كما له خصوصية الأزمان حيث أن شهر رمضان من الأيام والأوقات المخصوصة والمميزة بالطاعات والعبادات، وإضافة لخصوصة الأشخاص الذين يصومون ويتلون القرآن ويشدون الرحال، فتجمعنا خصوصة الإنسان والزمان والمكان.