www.ajmal.ps

لهذه الأسباب احتفظي بقشر الليمون الحامض


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل

كثير منا من يتلذذ في تناول الحمضيات، وخاصة الليمون منها حيث يدخل في العديد من الأطباق، لكن ما لا يدركه الكثيرون  أن قشر الليمون الحامض يحتوي مواد غذائية أكثر من عصيره؟  فاستعمالاته تتعدى الطهي! تعرفي عليها!

1- تحضير أشهى أنواع السكاكر

يمكنك أن تصنعي من القشر أعواد من السكاكر بالعسل: قطعي قشر الليمون الحامض (حوالي 4 حبات متوسطة الحجم) إلى شرائح واغليها عدة مرات. في قدر ذوبي كوبين من السكر في كوبين من الماء. أضيفي شرائح الليمون وقلبي حتى تصبح شفافة. احفظيها على حرارة الغرفة أو في الثلاجة. رشيها بالسكر قبل التقديم.

2- التنظيف والتعقيم

انقعي بعض القشور في برطمان كبير مع القليل من الخل الأبيض حتى اسبوعين. صفي السائل واخلطيه مع كمية كافية من الماء. ضعيه في قنينة الرذاذ واستخدميه لتنظيف كافة الأسطح في المنزل.

3- التخلص من الروائح والحشرات

إذا أردت التخلص من روائح المطبخ المزعجة ضعي بعض شرائح قشر الليمون الحامض في قعر عبوة القمامة أما للتخلص من الحشرات ضعي الشرائح في زوايا المنزل للقضاء على كافة أنواع الحشرات، خاصة النمل.

4- بشرة نضرة

تساهم الحمضيات الموجودة في القشرة  بشد البشرة وجعلها أكثر بياضاً. يكفي أن تبشري القشرة وأن تفركي بها وجهك. بعد الانتهاء، اغسلي وجهك بماء فاتر. يمكنك أن تصنعي من القشر المبشور معجون: اخلطيه مع السكر وزيت الزيتون وافركي به جسمك لنعومة فائقة.