fbpx
أخبار اخرى

شركة امريكية ترصد مليون دولار لمن يخترق نظام المراقبة عن بعد “أي – أو – أس9 “

رصدت شركة المعلومات الأمريكية “زيروديوم” مبلغا قدره مليون دولار لمن ينجح للسيطرة عن بعد على أجهزة /الأيفون/ أو /الأيباد/ لشركة “أبل” عن طريق اختراق نظام الأمن “أي أو أس 9” النظام الجديد الذى طرحته “آبل” خلال الأيام الماضية لوقف عملية القرصنه لكل أنواع البرامج المنطقية وكيفية تطبيقها.
 
وقد حددت شركة “زيروديوم” طريقه الاختراق عن طريق موقع “ويب” المسروق والذي يتم تجربته على مستخدمي “سافارى” أو “كروم” أو عن طريق رسائل “إس أم إس” التي تبدو ظاهرية أنها غير مؤذية وفى يوليو الماضي استطاعت شركة صينية / كيه 33 ان / من أختراق نظام الأمن / اى او اس 9 / عن طريق جهاز تملكه ولكن ليس عن بعد .
 
وقد أعلنت “زروديوم” عن طريق موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن فرقة من القراصنة نجحوا من اختراق كل النسخ الأخرى لنظام الأمن “اى او اس- 9” خلال شهر أكتوبر الماضي.
 
وشركة “زروديوم” هى شركة متخصصه فى تجاره عيب / زيرو داى / وأن السوق العالمي / لزيرو- داى / سرى وعملائه هم ناشرى البرامج المنطقية أو شركات الأمن التى تحتاج إلى فهم عملية الهجوم كى تجد وسيلة لتجنب الضربة وتحديث أمن المنتج والشركات التى تريد مهاجمة منافسيها والإدارات والبوليس المسلح وكالات الاستعلامات في أنحاء العالم.
 
وشركة “زروديوم” هي شركة صغيرة أنشأت في ربيع 2015 على يد مؤسسها الشاب الفرنسي شوقى بيكار “35 عاما” وكان قد أسس في 2004 بمدينة مونيوليه الفرنسية شركة “فوبن سكيورتي” والتي أصبحت رائدة في تصنيع وبيع نظام /زيرو داى / على المستوى العالمي وكانت الشركة قد اكتشفت عيب لدى السباح “كروم” لجوجل والذي رصد 60 ألف دولار لاكتشاف هذا النوع من الاختراق.
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: