fbpx
أخبار اخرى

طفلتين توأم واحدة شقراء والأخرى سمراء

جذبت الشقيقتان ميلا وآنيا انتباه كل من يراهما، ليس فقط بسبب ابتسامتهما الساحرة ولكن أيضاً بسبب لون بشرتهما المتناقض على الرغم من أنهما توأم. 
 
قد تكون الطفلتان الشقيقتان من منطقة غريتر مانشستر، توأماً ولكنه غير متطابق بسبب الاختلاف في لون بشرة الطفلتين. فبينما ورثت الطفلة ميلا لون بشرتها الداكن من والدها، تتميز شقيقتها بلون بشرتها الفاتح الذي ورثته من والدتها. 
 
وقالت الأم هانا (20 عاماً): " أنا فخورة بطفلتيّ ميلا وأنيا. ولأنهما ليستا توأماً متطابقاً فقد أخذت ميلا من مورثات والدها وجاءت بشرتها داكنة كبشرة والدها، بينما أخذت آنيا من مورثاتي وجاءت بشرتها فاتحة مثل بشرتي" 
 
وأضافت هانا: " لا يمكننا أن نصدق بأنهما توأم، وأن لديهما عيد ميلاد واحد وأم واحدة وأب واحد، لأنهما مختلفتين تماماً، مايلا دائماً تتحرك وهي الآن تحبو، بينما لا تزال آنيا محدودة الحركة ولا يمكنها حتى الجلوس منتصبة" 
 
من الجدير بالذكر بأن هناك صنفين من التوائم، التوائم المتشابهة في الشكل والتوائم المختلفة في الشكل. ويرجع ذلك إلى مرحلة تلقيح البويضة في رحم المرأة. فالتوائم المتشابهة تنشأ من بويضة واحدة لقحها حيوان منوي واحد في طريق انقسامها أدى ذلك لتكوّن أكثر من جنين. أما التوائم المختلفة شكلاً فتنج من أكثر من بويضة ملقحة بأكثر من حيوان منوي بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: