fbpx
صحة

10 أطعمة لتحسين الذاكرة وتنشيط الدماغ

يعاني الكثير من الآباء من كثرة نسيان الطفل لدروسه، وكذلك أدواته المدرسية في المدرسة، بالإضافة إلى حالة الخمول والكسل التي كثيرا ما تنتابهم عند استذكار دروسهم، على الرغم من النشاط الذين يتمتعون به أثناء اللعب.

ويستعرض موقع woman&baby 10 أطعمة تساعد على تحسين الذاكرة وتنشيط الدماغ…

1- الكركم

يحتوي الكركم على عنصر "الكركمين"، بالإضافة إلى خواصه المضادة للالتهابات، والبكتيريا، والفطريات والفيروسات، لمنع وخفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض كالسرطان والخرف، ولاسيما مرض الزهايمر، لذا يمكنك ادخاله في الأطعمة أو حساء الخضروات، لتعزيز طفلك على الذاكرة.

2- زيت جوز الهند

واحد من أصح الدهون على هذا الكوكب، بسبب دوره في علاج أمراض الدماغ المزمنة، وحرق الدهون المسببة حالة الكسل والخمول عند الأطفال، بالإضافة إلى تحسين نسبة الكولسترول، لذا قمي بطهي الأطعمة باستخدام زيت جوز الهند وتجنبي الزيوت المُصنعة الأخرى.

3- العنب البري

العنب البري ليست مجرد فاكهة لذيذة للاستمتاع فحسب، وأنما تساهم في تحسين الذاكرة وتنشيط الدماغ، لإحتوائها على مادة البيوفلافونويدس، والمغذيات النباتية التي تعزز مكافحة الشيخوخة وزيادة وظيفة الذاكرة.

4- الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون، والتونة، والماكريل، والسردين، هي مثالية للصحة العامة، وبناء العضلات، كما أن الدهون التي تحتوي عليها تساهم في تحسين الدماغ، والذاكرة، كما أنها تساعد الأسماك الدهنية في خفض الشعور بالاكتئاب والقلق والتوتر المُصاحب للطالب أثناء الامتحانات.

5- البيض

يُعد البيض مصدر جيد للبروتين، والمعادن، والفيتامينات، ويساهم في تحسين وتنشيط وظائف المخ، وتحسين الذاكرة، وخفض مخاطر الإصابة بالزهايمر لإحتوائه على نسب كبيرة من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى دور البيض في تحسين اللياقة البدنية للطفل، وبناء العظام.

6- الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الفعّالة التي تستخدم لمكافحة الأمراض المزمنة لعل أهمها الزهايمر، بالإضافة إلى دوره في تحسين عملية الهضم، وتنشيط وظائف الدماغ، وتثبيط الالتهاب المزمن، وتخفيف الصداع، لذا يُنصح ببشر الزنجبيل الطازج على السلاطة لتحسين ذاكرة الطالب.

7- اللوز

اللوز من المكسرات ذو أهمية بالغة لوظيفة الدماغ، وإمداد الجسم بالطاقة والنشاط، بالإضافة إلى دوره في بناء العضلات، وعلاج فقر الدم والعجز الجنسي والسكري، كما انه غني بالبروتين عالي الجودة والدهون غير المشبعة الاحادية، بالإضافة إلى فيتامين B، وكارنيتين، ولا سيما أن كلاهما يعززان من وظائف الدماغ وتحسين الذاكرة، فاحرصي على امداد طفلك بحبات اللوز يوميا في الصباح الباكر.

8- اللفت

يحتوي اللفت على المغذيات النباتية والفيتامينات والمعادن، والدهون الجيدة التي تساهم في تعزيز الذاكرة وتحسين وظائف المخ، بخلاف دوره في علاج حالات الضعف الجنسي، وامداد الجسم بالطاقة والحيوية.

9- عسل النحل

تناول ملعقة عسل على الريق يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب، حيثُ يحتوي العسل على مضادات الالتهابات والفيروسات لمكافحة الأمراض المُعدية والخطيرة، بل والجلدية أيضا، كما يُعد العسل بمثابة محسن للذاكرة، وتنشيط الدماغ ، لذا احرصي على تناول طفلك ملعقة من العسل على الريق يوميا.

10- التفاح

من المعروف أن التفاح يساهم في تعزيز الجهاز المناعي، وخفض الكولسترول، وتحسين صحة القلب، بالإضافة إلى دوره في تحسين الذاكرة، وضبط المزاج، وتنشيط وظيفة الدماغ، حيثُ يعمل على زيادة مستويات الأستيل كولين في الدماغ، وهو ناقل عصبي مهم جدا في الدماغ وضروري في أداء الذاكرة، ولا تقتصر فوائده عند هذا الحدّ فحسب، وأنما يساعد في إزالة السموم من الدماغ التي تسبب أمراض الدماغ التنكسية مثل الخرف، والزهايمر.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: