fbpx
صحة

اكتشفي.. 4 فوائد مذهلة للزيوت العطرية أهمها تحسين المزاج

تتمتع الزيوت العطرية بالعديد من الفوائد التي لا تقتصر فقط على حماية وترطيب البشرة، وإنما تستخدم في خفض التوتر والقلق، وتساعدك على النوم بشكل جيد، بالإضافة إلى دورها في تحسين عملية الهضم، ومن أهم الزيوت العطرية: زيت الورد، والبابونج، وخشب الصندل، واللافندر، وشجرة الشاي، والمريمية، والروز ماري، والياسمين، والبرتقال وغيرها من الزيوت العطرية الأخرى.

يرصد موقع Health أهم 4 فوائد للزيوت العطرية غير المتعارف عليها في حماية وترطيب البشرة..

 1- التخلص من الروائح الكريهة

يمكنك التخلص من روائح الطبخ المزعجة كالثوم والبصل والسمك التي تحوم في المنزل، وتتسبب في رائحة المنزل الكريهة، لذا قومي بمزج بعض الزيوت العطرية المُفضلة لدية في زجاجة رذاذ، وقومي بالرش في الأماكن الملحقة بالروائح المزعجة.

2- قتل البكتريا

يمكنك استخدام الزيوت العطرية لقتل البكتيريا والجراثيم في جميع أنحاء المنزل، فقومي بوضع قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديكِ كاللافندر أو الياسمين، أو شجرة الشاي على سائل الصحون لتنظيف الأرضيات والاسطح والأرفف للتخلص من الجراثيم والبكتريا.

3- تحسين الحالة المزاجية

تستخدم الزيوت العطرية لتخفيف حالات القلق والتوتر والإجهاد، وتحسين الحالة المزاجية للفرد، لذا قومي بوضع قطرات من الزيوت العطرية في حوض الاستحمام الخاص بكِ للاسترخاء والتخلص من الضغوط النفسية.

4- قتل الحشرات والبعوض

لاسيما أن لدغات الحشرات من المشكلات الجلدية التي تصيب صاحبه بالأرق، ولتجنب لدغات الحشرات والبعوض يمكنك رش الزيوت العطرية على جسدك بالكامل قبل الخروج في الهواء الطلق، كما يمكنك رش زيت النعناع في جميع أرجاء المنزل والأدراج وخزانات الملابس لقتل الصرارصير والنمل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: