fbpx
أخبار اخرى

موزيلا: لم نعد بحاجة إلى أموال غوغل لنواصل النموّ

قالت شركة موزيلا المُطوّرة لمتصفح فايرفوكس Firefox إنها لم تعد بحاجة أموال غوغل للاستمرار في النمو حسبما ذكر تقرير موقع "سينيت" التقني.
 
ولسنوات طويلة، وقعّت موزيلا اتفاقيات مع غوغل لاعتماد محرك بحث الأخيرة كواجهة افتراضية في البحث داخل المُتصفح، لكن مع نهاية عام 2014 انتهت هذه الاتفاقيات وتوجهت موزيلا إلى العقود الإقليمية.
 
وبموجب التوجه الجديد اعتمدت موزيلا أكثر من مُحرك بحث على حسب البلد، حيث تم اعتماد مُحرك بحث ياندكس في روسيا، بايدو في الصين، بالإضافة إلى ياهو في الولايات المُتحدة الأمريكية مع الإبقاء على غوغل في أوروبا، لكن دون توقيع أي عقد أو الحصول على عوائد مادية.
 
ونجحت موزيلا، وهي مؤسسة غير ربحية، في الحصول على دخل وصل إلى 330 مليون دولار أمريكي خلال عام 2014 حسب تقريرها المالي، مع توقعات بزيادة هذا الرقم خلال العام الجاري.
 
وقال المُدير المالي في موزيلا جيم كوك إن الشركة تنتظر بلهفة نهاية العام الجاري لمشاركة أرقامها المالية مع المستخدمين والتأكيد على قوّة الأرقام المالية للشركة.
 
ويعمل لدى موزيلا أكثر من 1000 موظف في مناطق مختلفة حول العالم، إلا أن كونها منظمة غير ربحية ومفتوحة المصدر أدى إلى وجود أكثر من 10 آلاف مُتطوّع ساهم في تطوير المُتصفح.
 
وتسعى الشركة إلى زيادة حصّتها في سوق المتصفحات الذي تتنافس فيه مع غوغل كروم، سفاري من أبل، إنترنت إكسبلورر وإيدج من مايكروسوفت، حيث أطلقت أخيراً نسخة من فايرفوكس لأجهزة آي فون، بعد توفره لمدة طويلة لمستخدمي نظام أندرويد.
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: