www.ajmal.ps

وزيرة السياحة والاثار تلتقي وفد جمعية السياحة الوافدة


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل

بحثت وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية رلى معايعة أمس السبت مع وفد جمعية السياحة الوافدة في الاراضي المقدسة الذي ضم كل من طوني خشرم رئيس الجمعية ونائب الرئيس ميشيل عوض وعضو مجلس الادارة عمر الخطيب والمدير التنفيذي ايهاب الجعبري، جملة من المواضيع التي تهم السياحة خاصة في مدينة القدس وكان من بين ابرز المواضيع المطروحة للنقاش قضية الشراكة بين القطاع العام والخاص واهميتها القصوى حيث اكدت الوزيره حرص الوزارة على التعاون مع القطاع الخاص من اجل تطوير السياحه الفلسطينيه.

وكشفت الوزيرة انها طلبت مزيدا من الاهتمام بوزارة السياحة وبمشاريعها التنموية وزيادة ميزانيتها لتلبية احتياجات القطاع الخاص وتسهيل عمل مكاتب السياحة الوافدة من اجل مضاعفة المردودات المالية. وكذلك الاسراع في الموافقة على قانون السياحة الجديد لوضع حد للتجاوزات الحالية من قبل بعض اصحاب المصالح في القطاع الخاص للسياحة والبدء بتنفيذ الترتيبات الجديدة لزيارة كنيسة المهد في بيت لحم والانتهاء من ترتيب العلاقة بين الصين وفلسطين بخصوص السياحة الوافدة الصينية والتواجد في المعارض السياحية العالمية كما كان معمولا به في السابق والعمل على زيارة روسيا لانعاش السياحة الاسلامية والارثوذكسية الوافدة الى فلسطين.

واتفق الطرفان على استمرار التعاون لصالح السياحة الوافدة، واكدت معالي الوزيره حرصها الشديد على التعاون مع القطاع الخاص من اجل تطوير السياحه الفلسطينيه وأنها تعمل بمثابرة على ايجاد الحلول المناسبة لبعض الإشكاليات التي تواجه العمل في القطاع السياحي ضمن الإمكانيات المتوفرة للوزاره. واكدت الوزيره لوفد جمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافده تطلعها للعمل المستمر معهم واستعدادها التام للتعاون في جميع المشاركات الخارجية ولقاءات العمل التي تؤدي الى تطوير ملموس وحقيقي في قطاع السياحه .

يذكر ان جمعية السياحة الوافدة في الاراضي المقدسة تضم 50 مكتبا للسياحة الوافدة وهي اكبر واقوى قطاع في فلسطين بالعائدات المالية والاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.