www.ajmal.ps

هيئة النظافة والمتابعة في نابلس تباشر اهتمامها بالأماكن التراثية


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل خاص اجمل للصحافة والإعلام _ ولاء أبوبكر

 

باشرت صباح اليوم السبت الهيئة الخاصة لمتابعة البيئة والنظافة في نابلس عملها في تنظيف المكان التراثي الكائن في شارع سفيان مقابل مصنع الأرز، ضمن مجموعة من الطلاب المتطوعين الذين عملو على إزالة الفضلات من المكان وإعادة تأهيله.

وقال مدير مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح وعضو الهيئة الخاصة لمتابعة البيئة والنظافة في نابلس بلال سلامة ” واقع مدينة نابلس البيئي مؤسف جدا ولا يسر البال، وهناك إهمال كبير للأماكن الأثرية المهمة في المدينة”.

 

وعن الهدف من هذه المبادرة يقول سلامة ” هو استنهاض المدينة والمواطنين فيها لتركيز اهتمامهم في إحياء العمل في تنظيف المدينة والمحافظة على الاماكن الأثرية”.

 

وأضاف سلامة ” مبادرة اليوم في تنظيف هذا المكان هي خطوة أولى لتسييجه وتحويله لحديقة لتجذب الزوار لها، إذ انه تم مطالبة بعض من طلاب جامعة النجاح لعمل تصميم مخصص لإنشاء الحديقة”.

وفي نهاية حديثه قال سلامة متسائلا عن دور الجمعيات التطوعية في توجيه متطوعينها للعمل على تنظيف مثل هذه الاماكن، موجها نداء لهم للتحرك الفوري في الحفاظ على كافة الاماكن الأثرية سواء في مدينة نابلس او غيرها من مدن فلسطين.

وأعربت المتطوعة عائدة نضال عن سعادتها لمشاركتها في هذه الفعالية قائلة ” شعور جميل يستوطنني في أنني أقوم بالحفاظ على مدينتي وخاصة الأماكن الأثرية، وأطالب جميع المواطنين ان يحافظوا قدر الإمكان على هذه الاماكن”.

أما المتطوعة امل عودة تعبر عن رأيها بمشاركتها بالمبادرة تقول ” هي مسألة إنسانية ودافع مجتمعي ووطني خاصة بعد ماشاهدته من إهمال لهذا المكان الأثري “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.