www.ajmal.ps

موضة الخريف النسائية .. دافئة ومريحة


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل

تتسم الموضة النسائية في خريف شتاء 2015/2016 بطابع مريح حيث تعتمد على الخامات المرنة مثل التريكو والجيرسيه التي تمنح المرأة إحساساً دافئاً.
 
قال خبير الموضة الألماني غيرد مولر تومكينس أن الطابع الكاجوال يغلف الموضة النسائية هذا الخريف حيث يزيح السروال الرياضي المريح الجينز الملتصق بالجسم (سكيني) عن عرش الموضة. وعلى الرغم من طابعه الكاجوال، إلا أن السروال الرياضي يطل هذا الموسم بتصاميم تنطق بالفخامة. 
 
أكبر من المقاس
ومن جانبها، قالت خبيرة الموضة الألمانية إنيس مايروزه إن موضة الخريف تشهد رواجاً كبيراً للخامات الصوفية المتينة والتريكو السميك من أجل الشعور بالدفء، بالإضافة إلى الملابس الأكبر من المقاس ذات القصّة الكاجوال، والتي تبعث على الشعور بالراحة.
 
وتتمثل مفردات الإطلالة الأكبر من المقاس في البليزرات الفضفاضة والسراويل ذات الأرجل الواسعة والجواكت ذات الأكتاف المبطنة والمعاطف الطويلة. 
 
طبقات متعددة
وبدورها، قالت مستشارة التسوق الألمانية كاترين شولتس إن الطبقات المتعددة تشكل إحدى الإطلالات الرائجة بقوة هذا الموسم؛ حيث يتم ارتداء أكثر من قطعة ذات أطوال مختلفة فوق بعضها البعض، مثل بلوزة وبلوفر وجاكت. 
 
وترى مايروزه أن هذه الإطلالة لا تبعث على الدفء فقط، وإنما تناسب أيضاً إيقاع حياة المرأة العصرية، التي تلعب الكثير من الأدوار في عصرنا الحالي. 
 
ونظراً لأن الإطلالة متعددة الطبقات تتسم بطابع مرن؛ لذا فهي تساعد المرأة على لعب هذه الأدوار؛ حيث تتصدر البلوزة المشهد نهاراً أثناء العمل، بينما يحتل البلوفر التريكو السميك، الذي يتم ارتداؤه فوقها، بؤرة الضوء بعد انتهاء مواعيد العمل. 
 
وأشار تومكينس إلى إمكانية تعديل الإطلالة متعددة الطبقات ببعض اللمسات البسيطة، ولهذا الغرض ينبغي أن تمتاز القطع المفردة بقصّات تتحلى بالبساطة والوضوح. 
 
نجوم الموضة
وعن نجوم الموضة هذا الخريف، قالت مايروزه إن البونشو يعد قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة ثياب أية امرأة عصرية، مشيرة إلى أنه يزدان بنقوش جذابة مثل نقوش الكاروه أو يستلهم نقوش موضة الستينيات. 
 
كما تغزو الأوشحة الضخمة الموضة النسائية هذا الموسم، وهي تمتاز بتنوع إمكانية لفها؛ حيث يمكن ارتداؤها كشال أو كبونشو، فضلاً عن تنوع إمكانيات تنسيقها؛ حيث أنها تتناغم مع سروال رياضي أو بليزر أكبر من المقاس أو فستان.
 
وبالإضافة إلى ذلك، يتربع "السروال التنورة"، الذي يغطي الركبة بقليل، على عرش الموضة هذا الموسم. ويعد البوت ذو الكعب العالي الرفيق المثالي لهذا السروال، بينما ينبغي الابتعاد عن الأحذية المسطحة، وإلا سيبدو السروال حينئذ بمظهر صندوقي ويُفسد أناقة المظهر. 
 
أحمر قوي
وعلى صعيد الألوان، قالت شولتس إن درجات الأحمر القوية، مثل الكرزي ومارسالا، لتمنح المرأة إطلالة مشرقة تخطف الأنظار، إلى جانب الدرجات الطينية، والتي يمكن إضفاء لمسة فخامة عليها من خلال تنسيقها مع إكسسوارات ذهبية.