www.ajmal.ps

لص سابق يحذر أصحاب المنازل من ارتكاب هذا الخطأ


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل قد يعتقد الكثير من أصحاب المنازل بأنهم يتقنون حماية منازلهم من السرقة، عبر إحكام إقفال الأبواب والنوافذ، وعدم ترك أي مقتنيات ثمينة في المتناول. إلا أن اللصوص قد يجدون بعض الثغرات التي قد لا ينتبه إليها صاحب المنزل والتي قد تجعل من منزله صيداً سهلاً لهم.

وبحسب خبير الأمن البريطاني مايكل فريزر، والذي كان لصاً في السابق، فإن إحكام إقفال الأبواب والنوافذ، لا يعني بالضرورة بأن المنزل أصبح عصيّاً على السرقة. وأورد فريزر في لقاء له مع إحدى محطات التلفزة البريطانية، بعض النصائح لتعزيز حماية المنزل من السرقة.

وينصح فريز بعدم ترك تقويم يحتوي على العطلات والإجازات بالقرب من النافذة، لأن اللصوص الذين يترصدون المنزل قد يعرفون أوقات تغيب الأسرة عن المنزل في أيام العطلات، ويعمدون إلى الإغارة على المنزل أثناء غياب أصحابه.

إضافة إلى ما سبق، ينصح فريزر بإحكام إغلاق قفليّ الباب الرئيسي، لتعزيز حماية المنزل من السرقة، لأن بعض اللصوص المحترفين يعرفون جيداً كيفية فتح الباب إن كان مقفلاً بقفل واحد فقط.

وأكد فريزر على ضرورة تعزيز عوامل حماية المنزل من السرقة عبر تركيب كاميرات المراقبة وخاصة عند الباب الرئيسي، إضافة إلى البحث عن تطبيقات على الهاتف الذكي يمكن ربطها بكاميرات المراقبة، لإخطار صاحب المنزل أثناء تواجده في الخارج في حال تعرض منزله للسرقة، وفق ما ورد في صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.