www.ajmal.ps

فيتامينات تحتاجها المرأة بين 19 و25 عاماً


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل خلال المرحلة بين 19 و25 عاماً يواصل الجسم النمو بينما تكونين في أعلى سنوات الخصوبة، ما يزيد احتياجاتك للفيتامينات والمعادن. كما أن البدء في محاولة الحمل في هذا العُمر يتطلّب مغذيات معينة، ويمكنك الحصول على احتياجاتك من الطعام، وقد تحتاجين إلى بعض المكملات.

بعض الفيتامينات التي تذوب في الماء لا يستطيع الجسم تخزينها، مثل: فيالمين “سي” ومجموعة فيتامينات “ب” والتي يعتبر حمض الفوليك منها، وهو من العناصر الهامة لسلامة الحمل وتفادي تشوهات الجنين، والحفاظ على صحة خلايا الدم والأعصاب.

ويمكنك الحصول على فيتامينات “ب” من الحبوب الكاملة كالأرز البني والخبز الأسمر، والبقول كالحمص واللوبيا والفول والعدس. ويتوفر فيتامين “سي” في جميع الفواكه تقريباً، وخاصة الحمضيات، كما يوجد بوفرة في الفلفل الأخضر والأحمر والبروكلي والطماطم (البندورة).

الفيتامينات الدهنية. بعض الفيتامينات تذوب في الدهون ليمتصها الجسم، مثل: فيتامين “أ” و”د” و”إي”. ويمكنك الحصول على فيتامين “د” من الحليب والبيض، وهو ضروري ليستطيع الجسم امتصاص الكالسيوم.
ويتوفر فيتامين “إي” في المكسرات وزيوت الخضروات، ويوجد فيتامين “أ” في البطاطا والجزر والفواكه والخضروات البرتقالية اللون إلى جانب الحليب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.