www.ajmal.ps

علاج كلف الوجه بأفضل الخلطات الطبيعية


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل

كلف الوجه هو عبارة عن بقع داكنة اللون تظهر على مناطق عدة من الوجه، لا سيما الجبين والأنف والخدود، وهي مشكلة تعاني منها كثيرات من النساء، فيسعين الى التخلص منها كونها تؤثر سلباً على إطلالتهن، إذ إنها تُفقد البشرة توهجها وإشراقتها.

وفي هذا المقال، سنعرفك الى أبرز أسباب ظهور كلف الوجه، إضافة الى علاج كلف الوجه بأفضل الخلطات الطبيعية.

أسباب ظهور الكلف

يعود ظهور كلف الوجه الى أسباب متعددة، في مقدمها التعرض الكثيف لأشعة الشمس من دون أخذ الاحتياطات اللازمة، مثل تطبيق الواقي الشمسي واعتمار القبعات الواقية… والحمل الذي يزيد خلاله إفراز الهرمونات الذي يعزز من نسبة ظهور كلف الوجه. إضافة الى بعض العلاجات الهرمونية وتناول حبوب منع الحمل كونها تحتوي على هرمون الأستروجين والبروجسترون. علماً أن صاحبات البشرة السمراء هن أكثر عرضة للإصابة بكلف الوجه مقارنة بصاحبات البشرة البيضاء.

خلطات لعلاج كلف الوجه

خلطة الخيار والنعناع

اهرسي نصف حبة من الخيار وضعيها مع رواسب الهرس في وعاء على نار خفيفة. من ثم أضيفي إليها ربع كوب من الماء، ووربع كوب أوراق النعناع الطازجة بعد فرمها ناعماً. وحين يسخن المزيج، ارفعيه عن النار وطبقيه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالمياه الباردة.

خلطة الموز والبطاطا

اسلقي شريحتين صغيرة من البطاطا واهرسيها جيداً. من ثم، اهرسي ربع ثمرة من الموز واخلطيها جيداً مع البطاط المهروسة، مع إضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون والقليل من الحليب السائل. وبعد خلط المكونات جيداً، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف تماماً. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الفاترة.

خلطة الحليب والعسل

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من كل من حليب البودرة والعسل الطبيعي وعصير الليمون الحامض. من ثم، ادهني وجهك بهذا المزيج، واتركيه عليه الى أن يجف بالكامل. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الدافئة.

خلطة الأرز والعسل

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون والقليل من عصير البرتقال والليمون، ثم ضعي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي وجهك وشطفيه جيداً بالماء الفاتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.