www.ajmal.ps

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

نابلس - أجمل

علاج تساقط الشعر بالأعشاب

إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط في شعر الرأس إليك الوصفات التالية التي تمنع وتعالج تساقط الشعر: خذي مقدار كوب من زيت الزيتون ثم أضيفي إليه مقدار قبضة اليد من قشر الثوم، واخلطيها مع بعضها واغليها على نار هادئة لمدة خمس دقائق، ثم ادهني بهذا المزيج شعر رأسك مرتين الى ثلاث مرات في اليوم ولمدة أسبوع.

خذي كمية لا بأس بها من ورق نبات الزلزلخت الأخضر، ودقيها جيداً ثم استخرجي عصيرها وادهني به شعرك، واتركيه عليه يومين متتالين بعدها اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر، وكرري العملية مرتين في الأسبوع ولمدة شهر كامل ليتحسّن الشعر ويزول تساقطه.

خذي مقدار كأس من زيت الزيتون ثم أضيفي حوالي خمسين غرام من بزر القطن إلى الزيت، واتركيها تنقع لمدة يومين بعدها ادهني شعرك بهذا المنقوع مرتين في اليوم ولمدة أسبوع.

خذي مقدار قبضة اليدين من نبات الزعتر البري الأخضر واغليها في لتر من الماء، واتركي هذا المغلي على النار حتى يتبخر نصف لتر الماء، ثم ارفعيها على النار وافركي فروة رأسك وشعرك [[فوائد الماء |بالماء]] المتبقي مرة في اليوم ولمدة أسبوع.

خذي خمسين غراماً من ورق الحنة المطحونة ناعماً جداً، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من مادة القطران، ثم أضيفي كوب من زيت الزيتون، واخلطي المقادير جيداً مع بعضها البعض، ثم ضعي هذا المزيج على رأسك مساء واتركيه حتى الصباح ثم اغسلي رأسك بالماء الفاتر والصابون وكرري هذه الوصفة ثلاثة أيام متتالية.

لتمنعي تساقط شعرك أحضري مقدار كأس ماء مليئة بزيت الزيتون، واخلطيها بمقدار قبضتي اليد من ورق التين المطحون ناعم، وضعيها على النار الهادئة لمدة ثلاث دقائق بعدها افركي شعرك وفروة رأسك بها فركاً جيداً في المساء،

واستخدمي هذا المزيج لمدة ثلاثة أيام ثم اعملي بعدها على غسل شعرك مرتين فقط في الأسبوع بماء ورق الخبيزة البري واحرصي على أن يكون الصابون المستخدم في غسيل شعرك خالي من البوتاس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

new
error: اهلا بكم في موقع أجمل
new