www.ajmal.ps

صحيفة تكشف سر تألق بنزيما

نابلس - أجمل

كشفت صحيفة آس الإسبانية عن أسرار تألق مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، خلال الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن اللاعب الذي أتم عامه الـ31 نهاية العام الماضي، قام بتغيير طريقته في التدريب في الوقت الذي وجد فيه الاستقرار النفسي من خلال الانخراط في دوره كرب أسرة.

وأوضحت الصحيفة أن كريم عقب دخوله في حقبة الثلاثينيات من عمره، بدأ ينظر لحياته الشخصية والاحترافية بشكل مختلف، وأدرك أن لاعباً من النخبة يجب أن يعتني بنفسه على أكمل وجه للحفاظ على المستوى البدني المطلوب.

وأضافت آس أن اللاعب الفرنسي بدأ في القيام بتدريبات خاصة لتقوية عضلات جسده، وبدأ أيضاً في استخدام سترات إلكترونية توزع نبضات كهربائية على الجسم بشكل يساعد في انقباض العضلات لزيادة قوة التمرين.

وساعد هذا البرنامج على تقوية عضلات اللاعب دون تضخيمها، ما سمح له بأن يكون أسرع وأقوى في الملعب.

وشعر بنزيما بالراحة الشديدة مع هذا النهج في التدريب وقرر متابعته والالتزام به بدقة، وبدأ هذا يؤتي ثماره بالفعل حيث أصبح المهاجم أكثر فاعلية مع الريال هذا الموسم ليصبح قائد هجوم “الملكي”، عقب رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو الصيف الماضي ليوفنتوس.

لكن على جانب آخر، يدرك بنزيما أن الجسم السليم لن ينفعه بشيء دون عقل سليم، لذلك يعرف اللاعب أن الاستقرار الذهني والنفسي جوهري لتحسين مستواه، وفي هذا السياق، بلغ المهاجم حالة من النضوج عقب كل العقبات التي واجهها خلال الفترة الماضية.

فبعد الأزمة الطويلة التي ترتبت على تورطه في قضية تحقق بشأن مزاعم ابتزازه لزميله السابق في منتخب فرنسا لكرة القدم، ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي، وما نتج عن هذا باستبعاده من “البلوز”، كل هذه الأمور جعلته أكثر قوة وجعلته يقدر بشكل أكبر نجاحه مع “الملكي”.

وعلى المستوى الشخصي، يستمتع المهاجم الفرنسي بدوره كرب أسرة وأب لطفلين، مليا وإبراهيم، إذ ينخرط بنزيما في تربيتهما بشكل كبير ويشعر بسعادة بقيامه بهذا الدور الذي يساعده على الحصول على الاستقرار الذهني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.