www.ajmal.ps

“زكريا” يتسبب بوقوع عدة حوادث وارشادات مهمة للسائقين


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل تسبب منخفض “زكريا” خلال الساعات الماضية بوقوع عدد من الحوادث التي أدت لإصابة تسعة مواطنين بجراح وصفت بالمتوسطة.

فقد أصيب مواطنين في حادث سير وصفت حالتهم بالمتوسطة إضافة لتضرر مركبتهما، كما أصيب آخر إثر إصابته بصعقة كهربائية بُعيد سقوط شجرة كبيرة جراء الرياح الشديدة على أسلاك الكهرباء في منطقة النصر.

فيما أدت الرياح الشديدة لوقوع ماس كهربائي نجم عنه حريق في شقة سكنية في الحي النمساوي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة الأمر الذي أصيب فيه 6 مواطنين.

ورغم الحوادث المختلفة فإن السائقين أكثر عرضةً لخطورة الأجواء الماطرة والرياح والعواصف الرعدية لتجولهم في الطرقات المختلفة للمدن الفلسطينية في قطاع غزة، غير أن الطلبات على المركبات الفلسطينية في ظل الأجواء الماطرة لنقل المواطنين من منازلهم إلى أماكن أعمالهم تزداد بشكل كبير جداً.

ووفقاً لمراكز الأرصاد الجوية فإن فصل الشتاء هذا العام يُشير إلى موسم مطري عالي، فضلاً عن منخفضات جوية وموجات صقيع عالية.

مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المرور بغزة أيمن بارود، ناشد في تصريحات لإذاعة القدس، السائقين اتخاذ كافة التدابير اللازمة خشية من وقوع حوادث قاتلة في ظل تداعيات المنخفض الجوي المتواصل.

ونوه بارود لمستخدمي الطريق إلى أهمية الأخذ بالسلامة المرورية، فإن القيادة في الظروف الماطرة تتطلب الحذر الشديد متمنياً السلامة لكافة المواطنين.

ومن أهم الارشادات قال:

– على السائقين قيادة المركبة بسرعة أقل من المسموح بها وترك مسافة آمنة عن المركبة الأخرى خاصة وأنه لا يمكن التنبؤ بتصرفات السائقين في ظل الأجواء الماطرة.

– أهمية الابتعاد عن كل ما يشغل السائق ويقلل تركيزه مثل الحديث الجانبي أو الحديث عبر الجوال وذلك لتجنب الوقوع في حوادث الاصطدام.

– التركيز في القيادة خشية من السقوط في الحفر الموجودة على الطرق.

كما حذرت الأرصاد والمرور وكل وسائل الأمن لأبناء شعبنا بعدم الدخول في تجمعات برك المياه المحيطة.

ولفت بارود إلى وجود بعض الفعاليات المهمة للفصائل الفلسطينية المقاومة في بعض مناطق قطاع غزة، داعياً السائقين لاتخاذ طرقات بديلة تجنباً لحدوث الازدحام الشديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.