www.ajmal.ps

دوري القدس: بلاطة يتوج بطلا للشتاء وواد النيص يوقف زحف شباب الخليل وهلال القدس يحسم الديربي

نابلس - أجمل

 انتهت مساء السبت مباريات مرحلة الذهاب لدوري القدس للمحترفين بتتويج بلاطة بطلا للشتاء بفوزه على مركز طولكرم بهدفين نظيفين مستغلا خسارة المتصدر السابق شباب الخليل أمام ترجي وادي النيص بهدف نظيف ولكل منهما 23 نقطة بفارق الأهداف عن هلال القدس الذي عاد الى مسلسل الانتصارات بعد كبوة الأمعري على حساب جبل المكبر في الديربي المقدسي بهدفين.

وخسر ثقافي طولكرم في ملعبه أمام أهلي الخليل صفر-1 كما خسر البيرة أمام السموع 1-2

بلاطة-مركز طولكرم

احتضن ستاد نابلس لقاء المركزين بلاطة وطولكرم وانتهى لصالح جدعان جبل النار بهدفين نظيفين .

الشوط الأول جاء لصالح الجدعان من حيث السيطرة والإستحواذ والفرص التي سنحت عن طريق خالد سالم , عمر اردنية , محمود ابو وردة فكان الحارس احمد خليفة لهم بالمرصاد , بالمقابل اعتمد المركز على الهجمات المرتدة والتي لم تشكل خطورة على مرمى سائد ابو سليم الذي لم يختبر في اللقاء وشهدت الدقيقة 20 الهدف الأول بتوقيع الهداف خالد سالم لاعب المركز السابق بعد تلقيه تمريرة ذكية من محمود ابو وردة ومن ثم توغل خالد من الجهة اليسرى وسددها صاروخية زاحفة في مرمى احمد خليفة .

الشوط الثاني : جاء كسابقه من حيث الأفضلية والسيطرة لصالح الجدعان والفرص الحقيقية التي سنحت لهم عن طريق رأسية يوسف ابو رويس في العارضة وخالد سالم عندما سدد كرة صاروخية من خارج الصندوة تكفل بها القائم بالمقابل حاول المركز تعديل النتيجة اثر هجمات مرتدة عن طريق محمد ناطور , معن جمال لكن معظمها كانت تنقطع من امام المدافعين وفي الدقيقة 61 جاء الهدف الثاني اثر انفراد خالد سالم مع الحارس لترتد من الحارس وتجد عمر اردنية الذي اودعها في المرمى لينتهي اللقاء لصالح الجدعان بهدفين نظيفين .

حكم اللقاء : مروان وزوز ساعده مأمون الدراويش , كمال شريتح الرابع كمال ابو تركي راقبه سليمان العمد وقيم الحكام مهيوب الصادق.

شباب الخليل-واد النيص

بحضور محافظ الخليل اللواء جبرين البكري ، ورئيس البلدية تيسير ابو اسنينة اوقف ترجي واد النيص زحف العميد شباب الخليل بفوزه عليه بهدف اشرف نعمان في لقاء جماهيري حاشد احتضنه ستاد الحسين بالخليل مساء السبت .

ودخل العميد اللقاء وعينه على مواصلة الصدارة ، التي ستضمن له في حال الفوز او التعادل ، أو تعثر أول الماحقين بلاطة ، مستفيدا من الحالة المعنوية التي يعيشها الفريق ، والجماهير العريضة التي أمت ستاد الحسين .

أما ترجي واد النيص فخطط لإيقاف زحف العميد ، والاقتراب من كوكبة المقدمة ، بعد سلسلة نتائج ايجابية جعلته في المركز الرابع برصيد 16 نقطة، ممنيا النفس ان يحقق الفوز قبل استراحة المحاربين في الشتاء ، لترميم صفوف الفريق ، الذي كانت نتائجة متذبذبه منذ رحيل مديره الفني عبد الفتاح عرار .

واستغل الترجي وضع التكافؤ في اللعب ، فتجرأ على الاقتراب من مرمى ابو سيف ، معتمدا على تسديدات غير مؤثرة لأشرف ومحمد نضال وحازم ، وكلها لم تزعج الحارس ابو سيف .

وبدأت طلعات العميد الجدية بعد مرور 12 دقيقة بثابتة لابو حبيب ارتدت لكشكش ، الذي سدد كرة جانبية ، ثم بهجوم جماعي من الميسرة من سامح لابو ناهية ، فالاعسم ، الذي ضيع من وضع جيد جدا .

وكان الوقت يلعب في غير صالح العميد ، الذي شن هجوما منسقا بين ابو حبيب وابو ناهية ، فارتدت الكرة لابو خميس ، فسدد فوق العارضة .

وبعد تسديدة عالية للمعتق سميح يوسف انبرى ابو كرش لكرة ثابتة لعبها لكشكش ، وانقذها الموفق توفيق .

وسيطر العميد على مجريات الشوط الثاني بالطول والعرض ، وكاد يفتتح مجال التسجيل اكثر من مرة ، وخاصة بعد ركنية رضوان التي سددها الشعراوي برأسه جانبية ، ثم بعرضية رضوان التي فلتت من يد وتوفيق ولم تجد من يتابعها .

وواصل العميد نهوضه فلعبت كرة ثابتة احدثت دربكة ، انتهت بتسديدة لسامح عالجها توفيق ، ثم بكرة بين ابو حبيب ورضوان والاعسم ضائعة ، تلتها دربكة اخرى بين كشكش والبديل ابو رموز دون جدوى .

ومن اول محاولة للترجي في هذا الشوط ، لعبت كرة في العمق الشبابي ، فابعدها الدفاع لاشرف نعمان ، الذي سدد كرة بعيدة المدى ركنت على يسار ابو سيف في الدقيقة 75 ، مسجلا هدف المباراة الوحيد .

وكاد فراس نعمان يعزز النتيجة بعد دقائق بكرة بعيدة في المرمى الفارغ ، ولكن تسديدته جانبت المرمى لتدين السيطرة مطلقة للعميد ، الذي اضاع سلسلة من الفرص لادراك التعادل ، أبرزها من دربكة بين ابو رموز وابو خميس .

ومع لعب الشباب ضد الوقت ، سدد ابو حبيب كرة قوية عالجها توفيق ، ثم اخرى من سامح ابعدها توفيق ، لتأتي فرصة الرمق الاخير لابو راس ، الذي سدد يسارية خارج المرمى .

وبذلك اصبح العميد في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر بلاطة ، حيث يلتقي الفريقان في افتتاح مرحلة الاياب ، فيما صعد الترجي الى المركز الرابع برصيد 19 نقطة .

حكم اللقاء : محمد بدير ومعه فاروق عاصي وطارق جبيهي ورشاد دعمة رابعا .

هلال القدس-جبل المكبر

قاد البديل عدي الدباغ فريقه هلال القدس لفوز صعب على المكبر بهدفين نظيفين ، في اللقاء الذي اقيم على استاد فيصل الحسيني وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده الى 22 نقطة، فيما استقر المكبر عند النقطة الثالثة عشرة.

بدأ اللقاء سريعا من الفريقين في ظل سرعة نقل الكرة للعمق  حيث كاد الهلال ان يفتتح التسجيل عبر راسية اللاعب علي نعمة لكن تألق الحارس احمد سلامه حال دون ذلك

فرد عليه علي جعابيص عندما استلم كرة من مدحت علان على مشارف الصندوق سددها بقوة لتبعد من جانب المدافع ايو ميالة ١٣

الهلال اعتمد في التوغل لمناطق المكبر عبر الكرات القصيرة ومن خلال الكرات العرضية من احداها استلم محمود عويسات كرة سددها من مشارف الصندوق زاحفة حاذت القائم الايسر بقليل

في المقابل المكبر اعتمد في بعض الاوقات على المناولات الطويلة والاختراق من العمق .

وفي الدقيقة ٢٥ استقبل زهير شعبان كرة خارج منطقة الجزاء سددها مباشرة فوق المرمى.

وقبل نهاية الشوط بخمسة دقائق كاد محمود عويسات ان يضع الهلال في المقدمة اثر كرة استلمها على مشارف الجزاء سددها ارضية مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الاول بدون اهداف

الشوط الثاني شهد تبديلا للهلال دخول الدباغ مكان علي نعمه ومن جانب المكبر اشترك شهاب القنبر مكان مدحت علان

مالت الافضلية والخطورة لصالح هلال القدس الذي كاد في اكثر من مناسبة ان يهز شباك المكبر عبر محمود عويسات وجوناثان وعدي الدباغ  والاخير من اللمسة الاولى اضاع على فريقه الهلال فرصة التقدم بعد ان سدد كرة من نقطة الجزاء بغرابة فوق العارضة ٦٥.

 والغى الحكم هدفا لهلال القدس بداعي التسلل في الدقيقة “73”، وفي الدقيقة ٨٠ تكللت هجمات الهلال بهدف التقدم عن طريق عدي الدباغ الذي تابع كرة من الرواق الايسر تقدم نحو منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة استقرت في الشباك، حاول بعدها لاعبو جبل المكبر الوصول لمرمى الهلال الذي تراجع غالبية لاعبية للمنطقة الدفاعية ومن هجمة مرتدة سجل الدباغ الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز صعب للهلال على المكبر بهدفين نظيفين.

ادار اللقاء اسحق الكيلاني وساعده عارف نزار، كنان بعجاوي، ورابعاً وليد نجيب.

البيرة-السموع

حقق فريق السموع فوزاً مهماً على مستضيفه البيرة بهدفين مقابل واحد، ويدين السموع بهذا الفوز لنجمه حسام ابو عواد ، ليرفع السموع رصيده الى “17” نقطة، فيما استقر البيرة عند النقطة”12″.

شهدت البداية أداءً متكافئاً بين الطرفين، ونسقاً سريعاً، كاد على إثره فادي داوود أن يفتتح التسجيل لصالح السموع في الدقيقة السادسة، حين وصلته تمريرة عند مشارف الصندوق، ليسددها أرضية وينجح الحارس بالتصدي لها.

وتحصل البيرة في الدقيقة 27، على ركلة حرة مباشرة، من الجبهة اليسرى، القريبة من صندوق الجزاء، لينفذها محمد باسم ويرسل الكرة إلى زملائه، قبل أن تبعد من الدفاعات.

وبعدها بدقيقتين، سدد لاعب السموع، محمد البدارين الكرة، لكنها ارتطمت بالدفاعات وأبعدت، وارتفعت حدة المنافسة بين الطرفين، مع تبادل الانطلاقات الهجومية، التي لم ترتق إلى المستوى الخطورة أمام المرمى.

وبعد مرور 10 دقائق على بداية الشوط الثاني افتتح السموع التسجيل عن طريق حسام أبو عواد، الذي تابع برأسه كرة عرضية ، سكنت الشباك ، وألغى الحكم في الدقيقة 73، هدفاً للبيرة بداعي تسلل صاحبه أحمد أبو خديجة.

وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق عزز حسام ابو عواد تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني، السموع ، من تسديدة قوية خارج الصندوق، استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى، وتمكن البيرة من تقليص الفارق في الوقت الاضافي عبر اللاعب موسى سلمان اثر كرة سددها من داخل منطقة الصندوق.

ادار اللقاء عماد بوجة وساعده امين الحلبي ، ومجدي زبيدات ، ورابعاً محمد ناصر راقب المباراة خالد الصياد.

الثقافي-أهلي الخليل

عاد اهلي الخليل من طولكرم بفوز ثمين على مضيفه ثقافي طولكرم بهدف متاخر شارك به البديل حمادة الجعبري مع مدافع الثقافي في الدقيقة 85 ليقفز الاهلي للمركز الخامس برصيد 18 نقطة ويمني النفس بعودته للمنافسة في مرحلة الاياب.

وادى الاهلي بشكل جيد ولم ينجح في خلق فرص عديدة امام مرمى الثقافي في المباراة لكنه عرف كيف يخطف النقاط كاملة في توقيت قاتل.

فيما تعرض الثقافي لخسارة اولى في اخر خمس مباريات بعد سلسلة نتائج مميزة وادى ارتباك دفاعي في الدقائق الاخيرة للعنابي الى تلقيه هدف قاتل رغم ادائه الجيد في معظم فترات اللقاء وفرصه الكثيرة والخطرة التي لم يستغلها وخاصة في الشوط الاول وهي اربع فرص كما اهدر في الشوط الثاني فرصة محققة اخرى فهبطت به هذه الخسارة للمركز الثامن وتجمد عند 15 نقطة.

حكم اللقاء يزيد ابو عرقوب وساعده خلدون ابو قبيطة واحمد ذوقان

راقب المباراة عمر الشرعب ومقيم الحكام حسين طقاطق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.