www.ajmal.ps

حيل لتضييق مسام البشرة..ستعجبك النتائج

نابلس - أجمل

تضييق مسام البشرة، يشكّل هاجسًا لدى اللواتي يعانِينَ من هذه المشكلة المزعجة. معلومٌ أيضًا أنّ في دول الخليج حيث الحرارة غالبًا ما تكون مرتفعة، تتفاقم هذه المشكلة وتصبح المسام أكبر وأوسع.
لذلك، في ما يأتي نعرض لكِ عددًا من الحيل التي تساعد في تضييق مسام البشرة والاعتناء بالبشرة بشكل أفضل.

المجموعة الأولى:
المياه الباردة: تعمل المياه الباردة على تهدئة المسامّ والبشرة عمومًا. فمعروفٌ أنّ الجيوب المنتفخة تحت العينين، يخفّ وهجها عندما تطبّقين عليها الماسكات الباردة. كذلك الأمر بالنسبة إلى المسام الواسعة والمفتوحة. يمكنكِ غسل وجهكِ صباحًا ومساءً بالمياه الباردة، طبعًا بعد إزالة المكياج عنه. كما يمكنكِ تطبيق الضمادات الباردة والضغط على المسام المفتوحة بلطف.

تنظيف المسامّ: أساس مشكلة المسام الواسعة، يعود إلى أنّها متخمة بالملوِّثات. لهذا السبب، الحلّ الجذري يكمن في تنظيفها بالعمق. لحظة. ليس المطلوب أن تباشري شخصيًّا بالضغط على المسام من أجل إخراج الرؤوس السوداء. فهذا قد يفاقم المشكلة. بدلًا من ذلك، توجّهي إلى الاختصاصي في الأمراض الجلديّة، لكي يتولّى عنكِ المهمّة ويعمل على تنظيف وجهكِ بالعمق مرّة في الشهر.

قناع الطين: يساعد قناع الطين في تنظيف المسام بالعمق، وبالتالي إغلاقها.

المجموعة الثانية:
سيروم خاص بالمسام المفتوحة: من المستحضرات اللافتة في السوق سيروم من “كلارنس” Clarins Pore Control Serum الذي يعمل على تصغير المسام، فيترك البشرة مشدودة وملساء. الأهمّ أنّ هذا السيروم يرتكز على تركيبة من الأعشاب. طبّقيه على بشرتكِ بعد تنظيفها، وقبل تطبيق الكريم المرطِّب.
كريم الوقاية من الشمس: سبب آخر يدفعكِ إلى استخدام كريم الوقاية من الشمس بشكل يوميّ، هو حماية بشرتكِ من الملوِّثات، وبالتالي حماية المسام منها ومنع توسّعها.
الهايلايتر: استخدمي الهايلايتر في المناطق المناسبة. استخدام هذا المستحضر في الأمكنة الخاطئة، يمكن أن يسبّب توسّع المسام. لذلك، تأكدي من تطبيقه فقط على الجزء الأعلى من عظمتَيْ الوجنتَيْن، والقسم الأوسط من الأنف (وليس الجزأيْن الجانبيّيْن)، والجبين. إنّ تطبيق قلم الهايلايتر على الجزء المسطّح من الوجنتَيْن أو الجزء الجانبيّ من الأنف، يمكن أن يُبرز المسام ويجعلها أوسع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.