www.ajmal.ps

توصيات لجنة الطوارئ في محافظة نابلس عقب اجتماع امس


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل ترأست نائب المحافظ عنان الأتيرة الخميس 17/9/2020م اجتماعاً للجنة الطوارئ العليا في محافظة نابلس لبحث أخر تطورات الحالة الصحية والوبائية الخاصة بمواجهة فايروس كورونا المستجد.

ووجه المجتمعون تحية لمحافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان متمنين له الشفاء العاجل في أقرب وقت، وشفاء الزملاء المصابين بشكل خاص والمصابين في المحافظة وكافة أنحاء الوطن.

واطلعت اللجنة على تقرير اللجنة الصحية الذي قدمه مدير صحة نابلس الدكتور رامز دويكات مبيناً بأن عدد الإصابات بالفايروس في المحافظة تزداد بشكل ملحوظ حيث طالت الإصابات المؤسسات التي تقدم الخدمات الأساسية والطواقم الطبية العاملة في المراكز الصحية المختلفة.

وأوصت اللجنة الصحية بضرورة رفع درجة الجاهزية من كافة النواحي، وإيجاد مراكز صحية متخصصة في علاج مرضى الكورونا حتى تستطيع المؤسسات الصحية والمستشفيات تقديم خدماتها بفاعلية وبسلاسة للمرضى.

وأوعزت لجنة الطوارئ إلى المؤسسات واللجان الرقابية بتغليظ العقوبات وتشديد الرقابة على التزام بالبروتوكولات الصحية بناء على قرار رئاسة الوزراء في اجتماعها الأخير، وتشديد المتابعة لمنع إقامة الأفراح وبيوت العزاء والتجمعات بمتخلف أشكالها.

بالإضافة إلى تشكيل لجنة إعلامية لقيادة حملة توعوية في وسائل الإعلام المختلفة لرفع وعي المواطنين بكل ما يتعلق بفايروس كورونا المستجد، ووضع خطة لإنشاء مركز فرز وفحص للمخالطين شرقي المدينة لتخفيف الضغط علن مركز فحص وفرز المنطقة الغربية للمحافظة.

وفي نهاية الاجتماع رفعت اللجنة توصية للحكومة ولوزارة الصحة بتسريع إجراءات تأهيل مستشفى الهلال الأحمر ليكون مركزاً صحياً لعلاج مرضى فايروس كورونا المستجد بالإضافة إلى تحسين مراكز الفحص وجعلها أكثر راحة للمواطنين.