www.ajmal.ps

تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة في نابلس


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل

نظمت مديريتا التربية والتعليم في نابلس وجنوب نابلس اليوم الاحد حفلا لتكريم الطلبة الأوائل في الثانوية العامة (إنجاز 2019)، تحت رعاية محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان ووزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني وجمعية اللجنة الأهلية للتكافل الاجتماعي.

وأُقيم الحفل في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في جامعة النجاح الوطنية، بحضور المحافظ اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس جامعة النجاح الدكتور ماهر النتشة، ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش، ورئيس جمعية اللجنة الأهلية للتكافل الاجتماعي منيب المصري، وأمين سر حركة فتح إقليم نابلس جهاد رمضان، ومدير تربية وتعليم نابلس أحمد صوالحة، ومدير تربية وتعليم جنوب نابلس الأستاذ نصر أبو كرش، وحشد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي بقطاعيه العام والخاص، بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة على مستوى محافظة نابلس وذويهم.

وأعلن الدكتور النتشة في كلمته عن استعداد جامعة النجاح لتقديم منح جزئية لجميع الملتحقين بها من أوائل الثانوية العامة، إيماناً برسالتها المجتمعية ورؤيتها ورسالتها كأحد أهم مكونات نسيج المجتمع الفلسطيني.

وعبر عن فخره باختيار معظم أوائل الثانوية العامة لهذا العام التسجيل في جامعة النجاح، التي تقدم أكثر من 90 برنامج بكالوريوس في معظم التخصصات.

وفي كلمته، قال اللواء إبراهيم رمضان: “أقف اليوم عاجزاً أمام عظمة هذا الشعب وكبرياء هذا الجيل الذي أبى إلا أن يتميّز ويرتقي رغم الصعوبات التي يضعها الاحتلال، فهؤلاء هم جيل المستقبل وبناة الوطن”.

واستنكر اللواء رمضان اعتداءات الاحتلال المتكررة على أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية تمر في وضع سياسي حرج يتطلب تكاتف جميع الجهود.

وفي كلمته بالنيابة عن مديرتي التربية، بارك صوالحة للطلبة الأوائل وذويهم هذا الإنجاز، مثنياً على النتائج المميزة التي حققها طلبة الثانوية العام لهذا الهام خصوصاً في مديريتي التربية والتعليم في نابلس وجنوب نابلس.

وألقى جهاد رمضان كلمة إقليم فتح، قال فيها أن العملية التعليمية في فلسطين هي جزء رئيسي من الصمود والنضال، وتعزّز من قيم الوطنية والمقاومة لدى جيل الشباب.

وشكر الطالبان محمود دويكات وداوود حمدان الحاصلان على المرتبة الأولى على الفرع العلمي على مستوى فلسطين، في كلمة باسم الطلبة معلميهم وكل من ساهم في تنظيم حفل تكريمهم.

وهنأ منيب المصري في كلمة له بالنيابة عن جمعية اللجنة الأهلية، الطلبة الأوائل وذويهم على تفوقهم.

وتم في نهاية الحفل تكريم الطلبة الأوائل بحضور ذويهم، كما وتم تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة من الناجحين في امتحان الثانوية العامة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.