www.ajmal.ps

تعليمات لحرّاس “محطة حافلات تل أبيب” بطلب بطاقات هويات العرب


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل

ترجمة خاصة – ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الأربعاء، أنّ الشركة الأمنية المسؤولة عن حراسة محطات الحافلات، أصدرت تعليمات لحرّاس أمن محطة حافلات تل أبيب، بطلب بطاقات هويات العرب واحتجازها حتى وإن لم يكونوا يثيرون أي شكوك أو شبهات.

وقال أحد الحراس إنه يتم التحقق من هوية بطاقة الأشخاص الذين يشتبه بأنهم عرب، مؤكدًا أن هذا الأمر مهين جدًا وبعضهم يتعرض لسوء معاملة شديد. مضيفًا “حتى الحراس يتجادلون فيما بينهم عما يجري، وعن شعور العرب والتعامل معهم كما ولو أنهم حيوانات”.

ووفقًا للصحيفة، فإن أحد حراس الأمن احتج على تلك التعليمات بعد أيام من صدورها، فتم فصله من قبل الشركة التي يعمل بها بحجة أنه غير مناسب للعمل بسبب مشاكل صحية يعاني منها.

ويقول آخر ترك العمل في الحراسة “كان محرج جدًا بالنسبة لي، كان علينا وقفهم وطلب البطاقة منهم، وإذا لم يكن لديهم بطاقة فيتعين علينا الانتظار نصف ساعة أو 40 دقيقة حتى تصل الشرطة للتأكد منه”.

ونقلت الصحيفة عن الحراس قولهم أن يومي الأحد والخميس بالعادة يتم وقف أكثر من 20 فلسطينيًا. وأشارت إلى أن أحد حراس الأمن قدم شكوى لدى النائب العام مطالبًا بوقف ما أسماه بحظر الفحص العرقي واحتجاز الفلسطينيين.