www.ajmal.ps

بلدية نابلس توقع اتفاقية بدء مشروع “شريان الحياة

نابلس - أجمل

وقعت بلدية نابلس امس اتفاقية مباشرة العمل في مشروع الخط الناقل للمياه بين الباذان ومدينة نابلس “شريان الحياة”، مع الشركة المنفذة.
ووقع الاتفاقية رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ومدير عام شركة جاما للانشاءات المهندس عزمي مجاهد، بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي ورؤساء الاقسام.
وقال يعيش ان مشروع “شريان الحياة” مشروع استراتيجي يؤمن حاجة المدينة من المياه لمدة تتراوح ما بين 8-12 سنة، وينهي مشكلة نقص المياه الناتجة عن منع الاحتلال حفر ابار جديدة.
وأوضح ان البلدية بدأت بالتخطيط لهذا المشروع في شهر ايلول الماضي، وبلغت التكلفة التقديرية له بحوالي 12 مليون شيكل، مبينا ان سلطة المياه قدمت كمية من الانابيب لصالح المشروع، كما قدم صندوق البلديات مبلغ نصف مليون يورو، وحصلت البلدية على موافقة من الصندوق العربي لتمويل بناء خزان للمياه في منطقة المساكن الشعبية.
وأضاف ان البلدية قامت بطرح عطاء تركيب الخط بتكلفة 2 مليون شيكل من صندوق البلدية بالكامل.
من جانبه، قدم المهندس عدنان العامودي شرحا تفصيليا حول اهمية المشروع، ومراحل تنفيذه، والفوائد المرجوة منه، مبينا ان الخط الجديد سيكون بقطر 20 انشا، مما سيتيح امكانية ضخ 1200 متر مكعب بالساعة من مياه سهل سميط، وهو ما يغطي احتياج المدينة لمدة 15 عاما.
وبين العامودي ان مدة انجاز المشروع هي 120 يوم عمل، وتوقع ان يكون تحت الخدمة في غضون 4-5 شهور.
بدوره، عبر المهندس مجاهد عن اعتزازه باختيار شركته لتنفيذ هذا المشروع، مبينا ان الشركة ومقرها عمان ولديها فرع في الخليل، سبق وأن نفذت العديد من المشاريع لصالح بلدية نابلس.
ووعد ببذل اقصى الجهود لانجاز المشروع باقصر وقت ممكن، وبأعلى المواصفات الممكنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

new
error: اهلا بكم في موقع أجمل
new