www.ajmal.ps

اليكم 3 عادات تجنّبوها لتؤخّروا علامات الشيخوخة


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل

تختلف أنماط حياة البشر باختلاف تطلعاتهم ونظرتهم إلى الأمور، إذ إنّ الكثير منهم يعيشون حياة مليئة بروح الشباب بالرغم من كبر سنّهم، في حين أنّ هناك عدداً كبيراً يعيشون حياة نمطية وروتينية حتى ولو كانوا في عمر الصبا. كما أنّ صحة جسم الفرد تؤثر بشكلٍ كبيرٍ على نمط حياته وعلى نظرته للأمور.
 
واللافت هو أنّ هناك بعض العادات التي يقوم بها الناس قد تكون سبباً في تسريع عمليّة الشيخوخة.
 
 
هذه 3 عادات تجّنبوا القيام بها كي تخففوا من عملية الشيخوخة.
 
-الخيارات الغذائية الخاطئة: تؤثر نوعية الطعام بشكلٍ كبيرٍ على الإنسان، إذ إنّ اتباع أنظمة غذائية خاطئة يسرّع عملية الشيخوخة. وينصح في تناول أطعمة مفيدة ومغذية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم.
 
-قلة النوم: تؤثر قلة النوم سلباً على الجسم بأكمله، إذ إنّ النوم لوقت كافٍ هو واحد من المكونات الأكثر أهمية لعيش حياة صحيّة ومنتجة خصوصاً وأن النوم يساعد على تحسين قدرات الدماغ التواصلية ويعيد شحن أنظمة الجسم. 
وقد أظهرت الدراسات أنّ قلة النوم تزيد من نسبة إصابة الجسم بمشاكل صحية عديدة مثل زيادة الوزن والسرطان.
 
-الضغط النفسي: قد يكون الشعور بالضغط النفسي أو الإجهاد في كثير من الأحيان محفزاً للإنسان لتغيير نمط حياته نحو الأفضل من خلال فرز هرمونات مثل الأدرينالين. ومع ذلك، فإنّ الإجهاد يمكن أن يُسبّب لنا الكثير من الآلام مثل الصداع (حتى الصداع النصفي) ووجع القلب. ومع مرور الوقت، يمكن لهذا الإجهاد المزمن أن يجعلك تبدو وتشعر أنك تقدمت في السنّ مع وجود احتمال كبير للإصابة بأمراض ومشاكل صحية متعددة.
 
 
*** إن المعلومات الواردة في النص تبقى غير كافية ولا يمكن الاعتماد عليها لذا لا تتردد في استشارة طبيب مختص.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.