www.ajmal.ps

الموريشيوس تؤكد دعمها للقضية والشعب الفلسطيني


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل

التقى سفير دولة فلسطين في تنزانيا نصري ابو جيش برئيسة جمهورية الموريشيوس الجديدة البروفسورة أمينة فقيم في زيارة وداع للسفير ابو جيش كسفير غير مقيم لدى الجمهورية داخل القصر الرئاسي في العاصمة بورت لويس.
 
ونقل السفير ابو جيش تحيات الرئيس محمود عباس لقيادة الموريشيوس حكومة وشعبا، وقدم لها رسالة تهنئة منه لمناسبة استلام مهامها كرئيسة جديدة لجمهورية الموريشيوس، ثم وجه لها دعوة رسمية لزيارة فلسطين.
 
ووضعها في صورة آخر تطورات الوضع السياسي، وبين لها الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، متطرقا إلى العوائق والعقبات التي وضعتها حكومة نتنياهو المتطرفة لإعاقة عملية السلام.
 
من جانبها، أكدت رئيسة الموريشيوس على دعم بلادها المستمر للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية 'في نضاله المشروع حتى تحقيق الاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية'.
 
وفي ذات السياق، كان السفير ابو جيش قد التقى مسبقا بكل من رئيس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية لجمهورية الموريشيوس، وبحث معهم تطوير العلاقة بين دولة فلسطين وجمهورية الموريشيوس، حيث أكدوا جميعهم على دعمهم المستمر للشعب الفلسطيني، وأبدوا حرصهم الشديد على تطوير هذه العلاقة.
 
يذكر ان وفدا رسميا من جمهورية الموريشيوس برئاسة نائب رئيس الوزراء قد زار فلسطين وشارك في المؤتمر السياحي الفلسطيني الذي عقد مؤخرا في شهر حزيران 2015 .
 
والجدير ذكره أن الرئيسة الحالية أمينة فقيم هي أول رئيسة مسلمة لجمهوررية الموريشيوس، مع  العلم ان  نسبة عدد السكان المسلمين فيها  لا تزيد عن 15%.
 
والمعروف عن جمهورية الموريشيوس بمواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية منذ عام 1973 وحتى تاريخه.