www.ajmal.ps

الاجتماع الأول للجنة متابعة توصيات مؤتمر الشباب


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل عُقِد الأسبوع الماضي؛ الاجتماع الأول للجنة متابعة توصيات مؤتمر “الشباب ودوره في الإصلاح الثقافي”، الذي أقيم مؤخرا في المجلس الأعلي للثقافة ومحافظة الأقصر. وحضر الاجتماع ممثلون عن الشباب الذين شاركوا في المؤتمر من الصعيد والإسكندرية والقاهرة، بالإضافة إلي د.أحمد عواض رئيس صندوق التنمية وأمين اللجنة، ووائل حسين المسئول عن المؤتمرات.
أفاد عواض بأن هناك بعض المراكز سيتم وضعها في خدمة الشباب، منها مركز طلعت حرب الذي سيتم تخصيصه للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز إبداع بالإسكندرية بمنزل والد الزعيم جمال عبد الناصر. وفي القاهرة بيت السحيمي ووكالة الغوري وقصر الأمير طاز، في الأيام التي لا تدخل ضمن برامج عملهم. كما خصص المركز القومي لثقافة الطفل مسرحين في الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، وكذلك اقترح د.أحمد بعض الأماكن في المنيا وأسيوط وسوهاج خاصة بإبداعات الشباب.
يقول د.حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة: “تلك الأماكن ستكون تحت أمر أي مجموعة شباب يريدون تنفيذ فكرة مسرحية أو فنية أو غنائية، ليس مطلوب منهم سوي القدوم للمجلس وعرض فكرتهم ليتم تخصيص مكان لهم، فهذه المراكز فضاء لإفراغ الطاقات الفنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.