www.ajmal.ps

إحمي شعرك من التلف طبيعياً


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل

 يتعرض الشعر الى التلف والتقصّف الأمر الذي يفقده رونقه وجماله. فإذا كنت تريدين حماية شعرك من هذه العوامل الضارة التي تؤثّر به سلباً، طبقي إحدى هذه الخلطات الطبيعية للشعر التي نقدمها والتي تساعد على علاج الشعر التالف حيث أنها تمنحه نعومة وانسياباً!
 
الخلطة الاولى:
 
امزجي مقدار ملعقتان من صودا الخبز، مع ربع كوب من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من أي نوع شامبو ملطّف. بعد خلط المكونات جيداً حتى تمتزج ببعضها وتصبح متماسكة، بلّلي شعرك بالماء من ثم باشري  بتدليك الخليط على شعرك من الجذور وحتّى الأطراف. بعد فرد المزيج بشكل كامل، قومي بتغطية شعرك بغطاء الحمام البلاستيكي، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعد مرور الوقت انزعي الغطاء وقومي بغسل شعرك جيداً بالماء والشامبو. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع على الأقل لتحصلي على شعر صحي وناعم.
 
الخلطة الثانية:
 
اسحقي قليلاً من كلّ عشبة إكليل الجبل، الميرميّة، بذور الحلبة باليد، وضعيها في قماش قطني. اربطي القماش القطني وضعيه في نصف كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق، للحصول على شاي. بعدها، سخّني زيت الزيتون قليلاً وأضيفي اليه الشاي، واخلطي المكونات جيّداً. أتركي الخليط حتّى يبرد قليلاً، من ثمّ دلّكي شعرك بالكامل به من الجذور وحتّى الأطراف بشكل يغطي الشعر بأكمله. من ثم لفّي شعرك بمنشفة أو بغطاء للشعر، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو. كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر جذاب وبدون تلف.